الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:59 م

شيرين عبد الوهاب "تقيّد" عزيز الشافعي

شيرين وعزيز الشافعي مع تامر حسني ونادر حمدي

شيرين وعزيز الشافعي مع تامر حسني ونادر حمدي

محمد صالح

A A

قال الملحن عزيز الشافعي، إنه يتعرض لمحاولات تقييد، بسبب نشر أغنيات الفنانة شيرين عبد الوهاب الجديدة، التي وضع ألحانها.

أوضح الشافعي عبر حسابه على "فيسبوك"، أن محاولة تقييد حساباته بمواقع “Meta”، جاءت بعد نشر أغنيات شيرين، بدعوى أنها ملك شركة إنتاج فني بعينها.

خرق للقوانين

وصف الملحن والشاعر ما يتعرض له بخرق قوانين حماية حقوق الملكية الفكرية للمبدعين، إذ يحتفظ المبدع أو صناع العمل الأصلي بالتمتع بكل حقوق النشر وإعادة النشر والأداء العلني وكل الحقوق المصاحبة، بغض النظر عن حقوق منتج العمل أو صاحب حقوق البث المؤقت.

وجه الشافعي رسالة للشركة المعنية بالأمر دون أن يُسميها، فيها، "أرجو من الشركة مراجعة إجراءاتها في هذا الصدد، إذ أن أي ضرر سيتم توقيعه على شخصي جراء هذه الممارسات ليس له سند قانوني، وبغض النظر عن الأثر القانوني وما يتبعه من إجراءات، لا يصح أن تكون العلاقة بين شركات الإنتاج الفني والمبدعين الأصليين بهذا الشكل".

حذف أغنيات

يأتي ذلك، في الوقت الذي تتعرض شيرين لأزمات تتعلق بأغنياتها الجديدة، بعدما حذفت إدارة "يوتيوب" أغنيتين جديدتين، طرحتهما شيرين قبل أيام، هما "بتمنى أنساك"، و"اللي يقابل حبيبي"، بسبب حقوق الملكية الفكرية.

ماذا حدث؟

نشرت الفنانة شيرين عبدالوهاب، أغنيتيها الجديدتين “اللي يقابل حبيبي”، و“أنساك” على موقع “إكس”، عقب حذفهما من القناة الخاصة بالفنانة على موقع "يوتيوب".

حذفت منصة “يوتيوب”، أغنيتي شيرين “اللي يقابل حبيبي”، و“أنساك"، نتيجة شكوى مقدمة من شركة روتانا، بدعوى حقوق النشر والملكية الفكرية، وأن الشركة تملك الحق الحصري للأغنيتين، وفق مصدر بشركة “روتانا”.

search