الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

لعب كجناح وسجل.. ماذا قدم "هدف الأهلي" أمس أمام جامبيا؟

محمد علي بن رمضان

محمد علي بن رمضان

هادي حازم

A A

تألق محمد علي بن رمضان، لاعب فريق فرينكفاروزي المجري، رفقة منتخب تونس في مواجهة مضيفه الجامبي، خلال اللقاء الذي جمعهما أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025.

شكل بن رمضان “قصة مهمة" في سوق انتقالات النادي الأهلي الصيفي، وكان هدفا رئيسيا بتوصية من المدير الفني مارسيل كولر، ومطلبا لجماهير بطل أفريقيا، قبل خطوة فريقه المجري التي رجحت فشل الصفقة مع أمل ضئيل أمام الفريق المصري.

شارك بن رمضان أساسيا منذ بداية اللقاء، واستمر حتى صافرة النهاية، واستطاع تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة 75 من عمر المباراة، ليقود المنتخب التونسي لصدارة المجموعة الأولى.

بن رمضان يشارك كجناح

صاحب الـ25 عامًا شارك في مركز الجناح الأيسر خلال لقاء أمس، ويظهر نشاطه على جانب الملعب من خلال الخريطة الحرارية لتحركاته أثناء المواجهة.

الخريطة الحرارية لبن رمضان في لقاء أمس

وقام بـ42 تمريرة صحيحة، بنسبة نجاح وصلت إلى 93%، من ضمنهم تمريرتين مفتاحيتين لزملائه.

مردود هجومي ودفاعي مميز

بينما سدد 3 تسديدات على مرمى الخصم، تمكن من إسكان إحداها في شباك أصحاب الأرض.

وعلى المستوى الدفاعي، نجح لاعب الترجي السابق في الفوز بـ4 التحامات أرضية من أصل 9 التحامات، وقام بتدخل وحيد صحيح.

بن رمضان هدف الأهلي

دخل الأهلي في مفاوضات مع محمد علي بن رمضان نهاية الموسم الماضي، بناء على رغبة مارسيل كولر، لتدعيم صفوف الفريق، قبل انطلاق الموسم الجديد، وغلق باب القيد الأفريقي يوم 12 سبتمبر، الذي امتد بشكل استثنائي للقطبين، من أجل مشاركتهما في كأس السوبر الأفريقي، المقرر له يوم 27 من الشهر الجاري. 

وكان فريق فرينكفاروزي المجري قد قيد بن رمضان ضمن قائمته في الدوري الأوروبي للموسم الجديد 2024/25، ورغم ذلك، يسعى الأهلي لإنهاء تفاوضه مع النادي لحسم الصفقة، مع وجود خلافات مالية بين الطرفين، تعطل من إتمامها، إلا أن الساعات المقبلة قد تشهد تطورات جديدة في مستقبل اللاعب.

search