الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:30 ص

"إقالات وراحلين ووجوه جديدة".. خطة الأهلي للموسم الجديد

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

شهدت الفترة الأخيرة تغييرات بالجملة في النادي الأهلي، سواء على المستوى الفني أو الإداري، ضمن الخطة التي يجهزها مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، استعدادا للموسم الجديد. 

ويرصد تليجراف مصر خلال التقرير التالي، أبرز التغييرات داخل النادي الأهلي، بسبب الإقالات والاستقالات، وحتى على مستوى الفريق، سواء الراحلين أو الصفقات الجديدة. 

مدير الكرة 

اتخذ النادي الأهلي قرارًا مفاجئًا بإلغاء منصب مدير الكرة، بعد إقالة خالد بيبو، بالاتفاق مع مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء، الذي فضل تواجد مساعده سامي قمصان في هذا المنصب، وبناءً عليه تم تكليف قمصان بالقيام بهذا الدور بجانب عمله الأساسي كمساعد للجهاز الفني في الفريق. 

خالد بيبو 

ويحظى سامي قمصان بثقة كبيرة، سواء من قبل مجلس الإدارة برئاسة الخطيب، أو المدرب السويسري كولر، لذلك سوف يتم الاعتماد عليه، في الموسم الجديد لشغل المنصبين، دون اللجوء لوجوه جديدة. 

سامي قمصان 

إقالة خالد الجوداي

وتم توجيه الشكر لـ خالد الجوادي مترجم مارسيل كولر السابق، لتسببه في حدوث مشكلات كبيرة بين اللاعبين والمدرب السويسري، وعلى وجه الخصوص أزمات محمود كهربا ومحمد مجدي أفشة، التي أفشاها علنًا لوسائل الإعلام، كما قام بتسريب بعض المشكلات الأخرى، مثل أزمة تسريب شكوى ياسر إبراهيم مدافع الفريق إلى بعض الصحفيين المقربين منه. 

خالد الجوادي مترجم مارسيل كولر السابق

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وقائد الفريق، نقل جميع ما حدث مع اللاعبين إلى الخطيب رئيس النادي، والمشرف العام على كرة القدم في القلعة الحمراء، وبناءً عليه تم توجيه الشكر لـ خالد الجوادي. 

استقالة المترجم المؤقت

وكان الأهلي قد أعلن عن التعاقد مع ضياء النجار بدلًا من خالد الجوادي بشكل مؤقت، خلال الأيام الماضية، قبل أن يتم توجيه الشكر له أيضا اليوم الأحد. 

ويستعد الأهلي للإعلان عن المترجم الجديد لكولر خلال الساعات القليلة الماضية، بالاتفاق مع السويسري. 

رحيل محسن صالح

وتقدم محسن صالح بالاستقالة من منصبه رئيسًا للجنة التخطيط بالقلعة الحمراء، وأكد أن رحيله عن القلعة الحمراء جاء بسبب عدم تقديم أي جديد في منصبه، ومن أجل منح الفرص للآخرين.

محسن صالح 

وتوجه النادي الأهلي بالشكر إلى محسن صالح بعد 5 سنوات قضاها داخل جدران القلعة الحمراء في منصب رئيس لجنة التخطيط، وساهم به في نجاحات قطاع الكرة خلال الفترة الماضية، منذ توليه المهمة.

مختار مختار 

تعيين مختار مختار

وقرر الأهلي تعيين مختار مختار نجم الفريق السابق رئيسًا للجنة التخطيط خلفًا لمحسن صالح، كما تضمن قرار القلعة الحمراء، محمد رمضان لاعب الأهلي السابق، بجانب الثنائي حسام غالي وزكريا ناصف. 

أبرز الراحلين 

ورحل عدد من اللاعبين أيضا عن النادي الأهلي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري، ويرصد "تليجراف مصر" الأبرز من بينهم على النحو الآتي: 

كريستو 

كريستو

انتقل محمد الضاوي كريستو إلى الصفاقسي التونسي، لمدة موسم على سبيل الإعارة مع وجود بند أحقية الشراء، مقابل على 350 ألف دولار في الموسم القادم، ويتحمل الأهلي مع النادي التونسي راتب اللاعب.

عبدالقادر

عبدالقادر 

وانضم أحمد عبدالقادر إلى نادي قطر القطري لمدة موسم واحد أيضًا على سبيل الإعارة، مع عدم وجود بند أحقية الشراء، حيث كان الاتفاق على مدة الإعارة فقط بين الأهلي والفريق القطري. 

أليو ديانج 

أليو ديانج 

وأعلن نادي الخلود السعودي ضم الدبابة البشرية أليو ديانج قادمًا من النادي الأهلي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

محمد عبد المنعم 

وانتقل محمد عبدالمنعم إلى صفوف نيس الفرنسي لمدة أربع سنوات، حيث سيعزز خط دفاع الفريق الفرنسي خلال المواسم المقبلة.

محمد عبدالمنعم 

يأتي هذا الانتقال بعد تألق عبد المنعم مع الأهلي في البطولات المحلية والأفريقية مع المارد الأحمر، مما جذب انتباه الأندية الأوروبية.

صفقات الأهلي الجديدة 

وتعاقد الأهلي حتى الآن، مع 4 صفقات جديدة، ضمن خطة تدعيم الفريق، بناءً على رغبة مارسيل كولر، استعدادًا للموسم الجديد. 

يوسف أيمن 

وأعلن الأهلي عن التعاقد مع يوسف أيمن، صفقته الأولى خلال سوق الانتقالات الصيفية، مدافع من نادي الدحيل والمنتخب القطري، لمدة عام على سبيل الإعارة.

يوسف أيمن 

أشرف داري 

وتعاقد الأهلي مع المغربي أشرف داري، مدافع نادي بريست الفرنسي لمدة 4 سنوات مقبلة.

وجاء تعاقد الأهلي مع داري، لتعويض رحيل محمد عبد المنعم إلى نادي نيس الفرنسي، خلال الميركاتو الصيفي.

أشرف داري 

يحيى عطية الله

وتعاقد الأهلي مع المغربي يحيى عطية الله الملقب بـ"الظهير الطائر" بعد تألقه مع الوداد ليتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا، كما توج بالمركز الرابع مع أسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

يحيى عطية الله 

وقال أمير توفيق مدير إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي، إن عطية الله، وقع على عقود انضمامه للأهلي وتم إنهاء كافة الإجراءات الإدارية والمالية المتعلقة بالصفقة.

عمر الساعي 

ونجح الأهلي في تدعيم خط الوسط، بالتعاقد مع عمر الساعي، لاعب الإسماعيلي، لمدة 5 سنوات مقبلة.

عمر الساعي 
search