الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

صفقات الزمالك| "ميشالاك" تسلق سلم الكرة بحقائب الظهر ودعم والدته

كونراد ميشالاك

كونراد ميشالاك

محمود موسى

A A

“بعملك الجاد تتسلق سلم كرة القدم، اختبرت بنفسي أنه يمكنني القيام بشيء حلمت به ذات يوم، أريد الاستمرار في المضي قدمًا، والعمل الجاد وإظهار ما يمكنني فعله” البولندي كونراد ميشالاك صفقة الزمالك المحتملة متحدثًا عن مسيرته.

ويسعى الزمالك إلى تدعيم صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الجاري، استعدادًا للموسم الجديد.

وكشفت عدد من التقارير الصحفية، عن توصل الزمالك وكونراد ميشالاك، إلى اتفاق من أجل انضمامه لصفوف الأبيض.

ولعب البولندي في عدة دوريات عالمية، إذ بدأ في دوري بلاده قبل أن ينتقل إلى الدوري الروسي ومنه إلى تركيا ثم أخيرًا في دوري روشن السعودي.

ويستعرض "تليجراف مصر" قصة كونراد ميشالاك صفقة الزمالك الجديدة كالتالي:

من الصباح حتى المساء

بدأ كونراد ميشالاك لعب كرة القدم صغيرًا مع الأطفال في الحي الذي يسكن فيه، استخدم حقائب الظهر المدرسية أو الحجارة لصنع المرمى الخاص بهم.

جمع الصغير كونراد فريقًا من أصدقائه في العقار، وكانوا يلعبون من الصباح حتى المساء، ويتوقفون فقط لأخذ استراحة لتناول الغداء.

وشاهد كونراد المباريات دائمًا مع جده الذي نقل له حب كرة القدم، ومنذ صغره أحب جميع الألعاب الرياضية وشارك في المسابقات المدرسية، لكن كرة القدم كانت دائماً في المقام الأول.

 "أنا مدين بالكثير لأمي التي لعبت دورًا كبيرًا في حياتي، عندما لم تكن تعمل، كانت تأخذني للتدريب في أول تجاربي بأندية كرة القدم وتحديدًا نادي كزارني جاجان البولندي بفضل أحد أصدقائي بعد الاختبار في النادي".

“لقد اشترت لي معدات ودعمتني باستمرار في تحقيق أهدافي، وما زلت أشعر بمساعدتهم اليوم، وأنا ممتن جدًا لها” كونراد ميشالاك يتحدث عن بداياته.

هذه فلسفتي

عندما بدأ ميشالاك الذهاب إلى المدرسة الثانوية "مدرسة داخلية"، كان قبل ذلك يذهب لحضور المباريات، لكنه بدأ يركز أكثر على التدريبات مع ناديه الجديد زيلونا جورا الذي يقول عنه": "أود أن أشكر المدرب ميشال جرزيلشيك كثيرًا، عندما كنت أعيش في جاجان، كان يأتي ويأخذنا إلى المباراة في زيلونا جورا على نفقته الخاصة، لقد تعلمت منه الكثير".

"لم أفكر في الأمر حتى للحظة قبل انضمامي إلى النادي وقلت في نفسي أن هذه فرصة ينبغي استغلالها، ذهبت وبذلت قصارى جهدي وتمكنت من البقاء في وارسو العاصمة، يحلم الكثير من لاعبي كرة القدم الشباب بشيء كهذا".

"المدرب جرزيلشيك أخبرنا أنه فقط من خلال العمل الجاد والشاق يمكنك تحقيق أي شيء في الحياة، أستمر في اتباع هذا المبدأ وآمل أن يأخذه الأصغر سنًا على محمل الجد، إذا أردنا شيئًا حقًا، فكل شيء ممكن".

"بعملك الجاد تتسلق سلم كرة القدم، ربما كان ظهوري الأول في الدوري الممتاز حدثًا مهمًا للغاية، اختبرت بنفسي أنه يمكنني القيام بشيء حلمت به ذات يوم، أريد الاستمرار في المضي قدمًا، والعمل الجاد وإظهار ما يمكنني فعله".

"التدريب مع أفضل اللاعبين في بولندا يعطي الكثير، أنت تتطور باستمرار، ولديك لاعبون يلعبون في المنتخب وهم الأفضل في بولندا، أحاول كل يوم أن أتعلم منهم، والأهم من ذلك أنهم يريدون المساعدة، لأننا فريق واحد".

“لا أخشى التحديات”

في عام 2013 انضم كونراد ميشالاك إلى ليجيا وارسو بطلب من المدرب بيوتر ستوكوييتس الذي قال عن الصفقة "كنت مهتمًا بالفعل بشراء ميشالاك لأنني أردت تعزيز المنافسة على الأجنحة، إنه لاعب له مستقبل والنوع الذي يناسبنا".

ووقع كونراد ميشالاك عقدًا لمدة 3 سنوات مع ليجيا وارسو وارتدي القميص رقم 11.

"تلقيت عرضًا جديًا من الدوري الأمريكي، هذا هو الاتجاه المناسب للاعب في مثل عمري، لكن أريد أن أواصل مسيرتي بوعي ولم أرغب في مغادرة بولندا والعودة على الفور".

"توقيع العقد مع ليجيا يعد خطوة كبيرة بالنسبة لي، غادرت النادي الذي قضيت فيه سنوات عديدة، ونضجت كلاعب كرة قدم، هذه خطوة مهمة بالنسبة لي، أعتقد أنه سيكون القرار الصحيح".

كونراد ميشالاك

"أنا لا أخاف من التحديات، عندما تكون هناك منافسة، تصبح لاعبًا أفضل. بالنسبة لي، إنها البيئة المناسبة والفريق الذي لديه أسلوب لعب يناسبني".

"ليجيا لديه فريق جيد، ولهذا السبب قررت المجيء إلى هنا، عندما علمت أن النادي والمدرب ستوكوييتس يرغبان في التوقيع معي، تساءلت عما سيكون مفيدًا لمسيرتي المهنية، أعتقد أنني في المكان المناسب لمزيد من التطوير".

لعب ميشالاك 59 مباراة مع ليجيا وارسو ليسجل 12 هدفًا قبل أن ينضم زاجليبيا سوسنوفيتش على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر في عام 2017، وتمت إعارته مجددًا إلى نادي فيسلا بلوك.

هز شباك رونالدو ببراعة

وانضم إلى نادي أخمات الروسي لمدة 4 سنوات في يونيو 2019، وخرج معارًا إلى فريق أنقرة جوجو التركي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، ولعب 8 مباريات سجل هدفًا واحدًا.

وفي أغسطس 2020، انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي تركي آخر وهو نادي تشايكور ريزيسبور، وفي 17 أغسطس 2021، تمت إعارته إلى نادي كونيا سبور لموسم 2020-2021.

وإجمالا، سجل 8 أهداف خلال 121 مباراة مع الأندية التركية التي لعب لها، وقدم 17 تمريرة حاسمة.

في 12 سبتمبر 2023، انتقل ميشالاك إلى نادي أحد في الدوري السعودي الدرجة الأولى مقابل رسوم قدرها مليون يورو.

وسجل البولندي هدفا شهيرا في مرمى النصر بكأس الملك بحضور كريستيانو رونالدو نجم النصر لكن خسر فريقه في النهاية بنتيجة 5-1.

ولعب 32 مباراة مع الفريق السعودي، نجح في تسجيل 9 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

تم استدعاء ميشالاك لأول مرة إلى منتخب بولندا تحت 20 عامًا في سبتمبر 2016، وسجل في أول مباراة له ضد سويسرا، وتم استدعاؤه مرة أخرى في مارس 2017 لمباراة ودية ضد إيطاليا.

إجمالا، خاض 23 مباراة مع منتخب بولندا الأوليمبي ونجح في تسجيل 5 أهداف.

انضم إلى منتخب بولندا الأول لمباراة ودية مع اسكتلندا في 24 مارس 2022 ومباراة فاصلة لكأس العالم 2022 ضد السويد في 29 مارس 2022، وثالثة أمام هولندا لكنه لم يشارك حتى الآن.

search