الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:26 ص

apple event 2024.. العالم يترقب إصدارات آبل الجديدة

مؤتمر ابل "its glowtime"

مؤتمر ابل "its glowtime"

كنزي رضا

A A

تعلن شركة آبل، مساء اليوم الإثنين، عن أحدث إصداراتها لهذا العام في مؤتمر عن طريق البث المباشر عبر قناتها علي اليوتيوب تحت عنوان “It’s glowtime” في الثامنة مساء.

في حدث سنوي أصبح مؤتمر "apple event" تقليدا لشركة آبل في شهر سبتمبر لتعلن من خلاله عن إصداراتها الجديدة للعالم.


إصدارات جديدة


ينتظر الجميع أن يتم الإعلان في هذا المؤتمر عن كافة التفاصيل والتحديثات الجديدة عن أهم إصدارات آبل الحديثة، وهي آيفون 16 و16 pro وpro max، بجانب إصدار جديد لساعة آبل Apple Watch Series 10، وأيضا إصدار حديث لسماعات الأذن AirPods 4.

آيفون 16 الجديد 

من المتوقع أن تكون التحديثات الجديدة لآيفون 16 و16 pro وpro max بسيطة مقارنة بنماذج العام الماضي، وتتركز هذه التحديثات في وجود شاشات بحجم أكبر، حيث ستزداد شاشة إصدار Pro من 6.1 بوصة إلى 6.3 بوصة ونسخة Pro Max من 6.7 بوصة إلى 6.9 بوصة، وإضافة جديدة إلى طرازات Pro و هي زر جديد مخصص للكاميرا.
التحديث الرئيسي الذي من المتوقع أن تقوم به شركة آبل في الأيفون 16 هو شريحة A18 جديدة مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتمكين دعم"Apple Intelligence"، وهو برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة.


Apple watch series 10


وتوقع الكثير أن يشهد مؤتمر آبل اليوم الإعلان عن الإصدار الجديد من ساعة Apple Watch Series 10، والتي سيكون تصميمها أكثر نحافة مع حجم شاشة أكبر، وقد تحتوي على تحديث يشمل على مستشعر تخطيط كهربية القلب قادر على اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم.

search