الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:20 ص

هل خالف محمد معروف القانون بمنع ماني من تسديد ركلة جزاء؟

ساديو ماني و محمد معروف

ساديو ماني و محمد معروف

شهدت مباراة منتخب السنغال أمام نظيره بوروندي، موقفًا غريبًا، كان بطله الحكم المصري محمد معروف الذي أدار اللقاء بينهما اليوم الإثنين، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب. 

وحرم محمد معروف، النجم السنغالي ساديو ماني، من تسديد ركلة جزاء، بعد الحصول عليها أمام بوروندي إثر تدخل عنيف من قبل مدافع الفريق المنافس. 

وطلب معروف من ماني مغادرة أرضية الملعب، بعد تلقيه العلاج، وحرمه من تسديد ركلة الجزاء، وسط اعتراضات كبيرة من النجم السنغالي وزملائه. 

جهاد جريشة يشيد بـ قرار معروف

وأكد الحكم السابق جهاد جريشة خلال تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر" أن محمد معروف لم يخطء خلال مباراة السنغال وبوروندي، وطبق القانون بحذافيره". 

وقال جريشة إن قرار الحكم معروف بمنع ساديو ماني من تسديد ركلة الجزاء، جاء بسبب عدم حصول اللاعب المتسبب في ركلة الجزاء على بطاقة صفراء أو حمراء، وهذا موقف قانوني صحيح، يستحق الإشادة.

جمال بشير يؤكد صحة قرار معروف 

كما أوضح جمال بشير الحكم الدولي السابق خلال تصريحات خاصة لـ " تليجراف مصر"، أن قرار محمد معروف بمنع ساديو ماني من تسديد ركلة جزاء “صحيح”، لعدم حصول لاعب بوروندي المتسبب في ركلة الجزاء على بطاقة صفراء. 

وبناءً عليه فإنه كان يتوجب على ساديو ماني أن يغادر أرض الملعب بعد خضوعه للعلاج داخل أرضية الملعب. 

السنغال يفوز على بوروندي 

وفاز منتخب السنغال على نظيره البوروندي، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب “بينجو الوطني” في مالاوي، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

سجل هدف المباراة الوحيد إسماعيلا سار لاعب منتخب السنغال من ركلة الجزاء التي حصل عليها ساديو ماني في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة رفع منتخب السنغال رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، وتجمد رصيد بوروندي عند النقطة الثالثة في المركز الثاني.

ويتواجد منتخب السنغال في المجموعة الثانية عشرة والأخيرة، والتي تضم بوركينا فاسو، بوروندي ومالاوي.

ترتيب مجموعة السنغال في تصفيات أمم أفريقيا

1-السنغال 4 نقاط.

2-بوروندي 3 نقاط.

3-بوركينا فاسو نقطة واحدة.

4-مالاوي نقطة واحدة. 

search