الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:56 ص

عصابة عابرة للحدود.. ضبط شبكة تنصب على "طلاب الجامعات" بالجزائر

أمن الولاية بعد القبض على الشبكة الإجرامية

أمن الولاية بعد القبض على الشبكة الإجرامية

تيمور السيد

A A

تمكنت مصلحة الأمن في ولاية الجزائر من تفكيك شبكة إجرامية عابرة للحدود تتكون من ستة أفراد، تخصصت في النصب والاحتيال على الطلاب الجامعيين.

وأوضحت الشرطة الجزائرية، أن فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر التابعة للشرطة القضائية في المقاطعة الثالثة بالأبيار، نجحت في الإطاحة بهذه الجماعة الإجرامية التي تتراوح أعمار أفرادها بين 20 و50 عامًا، بعد تورطهم في قضايا نصب واحتيال، وفقًا لجريدة “الجزائر الجديدة”.

الطلبة الجامعيين

وانطلقت التحقيقات بعد تلقي شكوى من طالبة جامعية أفادت بتعرضها لعملية احتيال بقيمة 15 ألف يورو، بعدما أوهمتها العصابة بإمكانية الدراسة في جامعة أجنبية.

ومع تقدم التحريات، اكتشفت الشرطة أن عدد الضحايا من الطلبة الجامعيين الذين تم الاحتيال عليهم في مبالغ مالية كبيرة زاد بشكل ملحوظ.

مبالغ ضخمة

وبعد جمع كافة المعلومات، تمكنت قوات الأمن من استعادة مبالغ مالية بالعملة الوطنية تجاوزت 632 مليون سنتيم، بالإضافة إلى مبالغ بالعملات الأجنبية بلغت 35495 يورو، و10132 دولارًا، و1020 جنيهًا إسترلينيًا.

كما تم ضبط مبالغ أخرى بعملات متنوعة، إلى جانب أجهزة كمبيوتر، وطابعات، وأختام إدارية مزورة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه بهم أمام النيابة المختصة، حيث وُجهت لهم تهم تتعلق بتشكيل جماعة إجرامية عابرة للحدود بهدف غسيل الأموال، ومخالفة قوانين الصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، إضافة إلى النصب والاحتيال.

search