الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:33 ص

أحمد طعيمة: كولر سبب رحيلي عن الأهلي.. وسيراميكا الأقرب لضمي (حوار)

أحمد طعيمة

أحمد طعيمة

هيثم موسى

A A

يتمتع بقدرة عالية على قراءة اللعب وتنظيم الهجمات، ويُعتبر من المواهب الصاعدة التي لفتت الانتباه بفضل أدائه المميز، وبالرغم من مشاركته لفترة قصيرة مع الفريق الأول، إلا أنه أظهر إمكانيات واعدة، ولكن فوجئ الجميع بالاستغناء عن أحمد طعيمة من قبل النادي الأهلي، بعد خروجه من حسابات المدير الفني للقلعة الحمراء، السويسري مارسيل كولر، في الموسم الجديد.

"تليجراف مصر" حرص على إجراء حوار مع موهبة الأهلي التي تم الاستغناء عنها بشكل مجاني، خلال الفترة الماضية.

أحمد طعيمة 

حلم الطفولة 

“من قبل خروجي من البحيرة و خلال رحلتي الاحترافية في اليونان كان الأهلي هو الحلم، واللعب في الفريق الأول يعُد من أحلامي التي تم تحقيقها”.

“سعيد للغاية بردود الأفعال عقب مشاركتي مع الأهلي في الدوري، وظهوري بمستوى جيد، خاصة وأن الأهلي لا يختلف عن أي ناد أوروبي”، هكذا افتتح أحمد طعيمة حديثه لـ “تليجراف مصر”.

سر رحيلي عن الأهلي 

وأكد أحمد طعيمة أن سبب رحيله عن الأهلي، هو عدم حاجة مارسيل كولر له في الموسم الجديد، حيث خرج من حساباته الفنية، قبل اختيار اللاعبين الذين تم قيدهم في القائمة المحلية.

طعيمة وكولر 

وقال أحمد طعيمة إن كولر كان يدرس قيده في القائمة المحلية تحت السن، من بين 4 لاعبين مواليد 2003 كان قد تم تصعيدهم للفريق الأول، ولكن تم الاستغناء عنه، بعد الاستقرار على مصطفى أبو الخير، وسمير محمد من مواليد 2003. 

سامي قمصان

وأشار طعيمة إلى أن كولر لم يتحدث معه حول مستقبله مع الأهلي، ولكن سامي قمصان المدرب العام والقائم بمهام مدير الكرة في القلعة الحمراء، هو من أبلغه بعدم وجود مكان له داخل الفريق في الموسم الجديد. 

وأوضح أن قمصان حفزه بمواصلة التدريبات بشكل جيد، والعمل على تطوير نفسه خلال الفترة الأخيرة، من أجل العودة بشكل أقوى إلى الأهلي مستقبلا.

أحمد طعيمة 

سيراميكا وزد الأقرب لضم طعيمة

وتحدث طعيمة عن العروض التي تلقاها عقب استغناء الأهلي بشكل رسمي، قائلًا: "لدي عروض محلية عديدة، ولكن العروض الجادة والتواصل، كان من فريقي سيراميكا كليوباترا وزد".

وتابع:" هناك مسؤولين من نادي سيراميكا كليوباترا، تواصلوا معي بالفعل خلال الساعات القليلة الماضية، للحصول على خدماتي، ولكني لم أحسم مصيري بعد من الفريق الذي سأرتدي قميصه في الموسم الجديد.

وواصل: "أسعى للعب بشكل أساسي الموسم القادم، والعودة بشكل أقوى للأهلي، وهذا سيحدد موقفه النهائي من الفريق الذي سينتقل إليه". 

أحمد طعيمة 

وكيل طعيمة

وعن توقيعه لأحد الوكلاء، أكد طعيمة بأنه لم يقم بالتوقيع مع أي وكيل، ولكن يوجد هناك وكيل يعتبره من بين أصدقائه الذين يثق بهم، قام بتكليفه بإدارة المفاوضات في العروض التي تلقاها مؤخرًا.

وأضاف أن الوكيل يقوم بالفعل خلال الوقت الحالي، بالتواصل مع مسؤولي سيراميكا كليوباترا، الذين يرغبون بشكل جاد في حسم الصفقة، ولكن لم يتم حتى الآن الاتفاق بشكل نهائي على الأمور الخاصة بمدة التعاقد والمقابل المادي.

مجال تصميم المواقع 

وأوضح طعيمة، أنه خلال تجربته في اليونان كانوا يهتمون بتعليم اللاعبين أكثر من أي شيء آخر لدرجة إنهم كانوا يتابعون "درجات" كل لاعب بشكل مستمر، الأمر الذي ساعده على التفوق في دراسته والالتحاق بإحدى الكليات المتخصصة في مجال "تصميم المواقع" باليونان. 

أحمد طعيمة 

دور كبار الأهلي

وأكد طعيمة أن كبار لاعبي الأهلي، كانوا دائمًا يقدمون النصح له، وعلى وجه الخصوص محمد مجدي أفشة ومحمود كهربا، وعمر كمال، وهذا منحه ثقة كبيرة في الظهور الجيد مع الفريق الأول.

وانتقل طعيمة إلى الأهلي بعد فترة قصيرة قضاها مع نادي الجونة وخاض التدريبات الجماعية مع الفريق الساحلي، دون الانضمام إليه بشكل رسمي، بسبب إيقاف القيد حينها.

مروان عطية مثله الأعلي في مصر 

وعن مثله الأعلى في مصر، أكد طعيمة بأن لاعب وسط الأهلي مروان عطية، هو مثله الأهلي وقدوته الذي يعتبره الأفضل في هذا المركز، ويتمنى أن يسير على نهجه.

search