الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:00 ص

مفاجأة| "طبيب إيمان الحصري" يستقبل المرضى رغم "الحبس".. والعملية بـ"الدولار" (فيديو)

الإعلامية إيمان الحصري

الإعلامية إيمان الحصري

فيرينا أمير ويوسف عماد الدين

A A

داخل عيادة “فارهة” بالطابق الأرضي في أحد عقارات منطقة ألماظة بمصر الجديدة، لا يزال الطبيب “م.أ” المتسبب في الأزمة الصحية للإعلامية إيمان الحصري، والتي كادت تودي بحياتها، يستقبل المرضى، رغم صدور حكم بحبسه لمدة عامين.

وسط هدوء تام قطعه محررا “تليجراف مصر” عندما وطِئَت أقدامُهُما عيادة الطبيب “م.أ”، يجلس شخص يدعي أنه طبيب مساعد، طلب منهما شرح تفاصيل الحالة المرضية، ثم وجههما لسداد ثمن الكشف، عند موظفة الاستقبال.

انتظر المحرران في الاستقبال مدة تجاوزت 10 دقائق، رفقة بعض الزائرين ممن اعتادوا التردد على المكان (استشارة ما بعد الكشف)، قبل عرضهما على الطبيب، كان رفقته الطبيب المساعد يعرض عليه الحالة المرضية.

وفور خروج الطبيب المساعد من غرفة “م.أ”، طلب دخول المحرر (لا يعاني من أي مشاكل صحية وفي كامل لياقته)، وأن تنتظر زميلته في الاستقبال.

التشخيص الطبي

طرق المحرر باب غرفة الطبيب، أذن له بالدخول، وبعد حفاوة الاستقبال، تبادل النقاش معه حول حالته الصحية، ووقّع الكشف الطبي عليه، وشخّصه بأنه يحتاج إجراء عملية “نحت” للبطن، وحقن “بلازما” لشدّ الجلد.

سعر العملية

الطبيب الذي كتب تقريرا طبيًّا يتضمن نوع العملية التي وصفها بـ"البسيطة"، حدد تكلفتها بـ7500 دولار، وطرق سداد المبلغ، واسم ومكان المستشفى.

كشف بتاريخ اليوم السبت 13 يناير 2024 ومحدد فيه قيمة الجراحة بالدولار من قِبل الطبيب

صيغة تنفيذية للحكم

وقالت مصادر أمنية، إن إدارة تنفيذ الأحكام تنتظر استلام الصيغة التنفيذية، للحكم الصادر عن محكمة جنح القاهرة الجديدة، والقاضي بحبس الطبيب لمدة عامين مع الشغل، تمهيدًا لضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

ومن جانبه، كشف عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة الدكتور يحيى دوير، أن “طبيب إيمان الحصري”، توجه إلى النقابة، وطلب من مسئوليها “شفاهة" التضامن معه، إبان تحقيقات النيابة العامة في البلاغ المُقدم من الإعلامية ضده. 

وأوضح دوير لـ"تليجراف مصر"، أن الشئون القانونية بالنقابة طلبت منه إحضار أوراق العملية وبياناتها، وأي معلومات من شأنها تعزيز موقفه، إلا أنه رفض التعاون، ولم يتواصل مجددًا. 

شكاوى ضد الطبيب

وأشار إلى أن نقابة الأطباء تلقت شكاوى من مرضى آخرين، ضد الطبيب المذكور، مؤكدًا أن النقابة لا تدافع عن أي طبيب يقوم بإجراء طبي خاطئ، في وقائع ثابتة. 

وقال إنه حال حدوث أي خطأ من طبيب، يتم إحالته إلى لجنة آداب المهنة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مطالبًا بتسريع إجراءات إصدار قانون المسئولية الطبية من مجلس النواب، لحماية حقوق المرضى والأطباء على حد سواء.

محامية “الحصري” 

وطالبت المحامية مها أبو بكر، وزارة الصحة، ونقابة الأطباء، بالمساعدة في قضية الإعلامية، وغلق عيادات الطبيب المحكوم عليه، لحين انتهاء القضية، بشكل نهائي. 

حكم حبس

وكانت محكمة جنح القاهرة الجديدة الجزئية، قضت، الخميس الماضي، بحبس الطبيب المتسبب في الأزمة الصحية للإعلامية إيمان الحصري لمدة عامين مع الشغل، وإلزامه بكفالة مالية، في القضية رقم 7691 لسنة 2021، جنح قسم خامس القاهرة الجديدة.

وصدر الحكم بعدما استمعت المحكمة، لمرافعة وكيلي المجني عليها إيمان الحصري الدكتور محمد بهاء أبو شقة، والمحامية مها أبو بكر.

وأجرى الطبيب المحكوم عليه، عملية جراحية للإعلامية، والتي عانت بعدها من مضاعفات تطورت لأزمة صحية كبيرة، تبين أنها نتيجة خطأ طبي بالجراحة كاد أن يودي بحياتها.

وغادرت مقدمة برنامج مساء dmc، إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية جديدة بعد 5 أشهر من المعاناة الصحية بسبب الخطأ الطبي أثناء خضوعها لجراحة بالمعدة، بأحد مستشفيات القاهرة أبريل 2021، أعقبها سلسلة من الجراحات الفاشلة، نتج عنها تدهور كبير في حالتها الصحية.

search