الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

"آدم أزنو" موهبة عشقها "يامال" وظلمها المغرب

آدم أزنو

آدم أزنو

محمود صبري

A A

دائمًا ما تدفعنا كرة القدم إلى الجنون، تارة من خلال المنافسة على أرضية الملعب، وتارة أخرى صداقة متينة في خارجه، خاصة بين لاعبي الجيل الواحد.

وباختلاف الأندية والموهبة والجنسيات، تشكلت العديد من الصداقات المتينة في عالم كرة القدم، وقصة اليوم، عنوانها الأبرز "آدم أزنو" جوهرة المغرب ذات العلاقة الاستثنائية مع لامين يامال نجم برشلونة والمنتخب الإسباني.

ويمتلك اللاعبان أصولاً مغربية، ومع ذلك سلك كل منها طريقًا داخل الملعب، ولكن خارجه أصبحت العلاقة التي لا مثيل لها.

دعم صريح

بعد الأداء اللافت لـ أزنو في مباراته الأولى مع أسود الأطلس ضد ليسوتو، لم يتردد يامال في إظهار دعمه وإعجابه بزميله السابق.

وأرسل يامال رسالة خاصة عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، محتواها: "وقع ما لا يصدق في الليلة الماضية، منذ أن كنت صغيرا، كنت أحلم بهذه اللحظة، والحمد لله لقد حققتها" .

وختم كلماته بعبارة “ديما مغرب”، مؤكدًا على ارتباطه العميق بجذوره المغربية.

هذه القصة تتجاوز كونها مجرد تفاعل بين لاعبين على وسائل التواصل الاجتماعي، إنها تمثل نموذجًا للتضامن بين اللاعبين من أصول مهاجرة، وكيف يمكن للرياضة أن تكون جسرًا للتواصل والدعم، بغض النظر عن الاختيارات الوطنية.

بداية المسيرة 

ولد آدم أزنو في إسبانيا، وبدأ مسيرته رفقة فريق "دام" في مدينة برشلونة، وتألق حتى انتقل ألى أكاديمية لاماسيا الخاصة ببرشلونة في عام 2019.

آدم أزنو

وفي عام 2022 انتقل أزنو لصفوف بايرن ميونيخ الألماني، كما ظهر في قائمة الفريق البافاري للمرة الأولى في عام 2014 خلال مواجهة أوجسبورج في البوندسليجا.

شرارة مغربية 

واصل أزنو تألقة اللافت بعد الظهور مع المنتخب المغربي الأول في عمر 18 عامًا، عندما انضم لقائمة "أسود الأطلس" في تصفيات أمم أفريقيا الحالية أمام الجابون وليسوتو.

وشارك آدم أساسيًا خلال مواجهة ليسوتو، واستطاع الفوز بـ 21 مواجهة ثنائية من أصل 27، بالإضافة إلى عمل 6 مراوغات ناجحة من أصل 8.

حسرة وألم

أحس أدم أزنو، لاعب بايرن ميونيخ بحسرة وألم بعد إستبعاده من قائمة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، الذي شارك في الآونة الأخيرة في نهائيات كأس العالم بإندونيسيا،وهو الذي كان يأمل في التألق رفقة كتيبة المدرب سعيد شيبا.

آدم أزنو ومدرب الشباب 

وتعرض المدرب للكثير من الإنتقادات بسبب اللاعب آدم، بإعتبار أن حالة اللاعب خاصة، ويلعب ضمن فريق كبير في حجم بايرن ميونيخ ويملك مؤهلات فنية محترمة.

إسبانيا تصطاد في المياه العكرة

وحاول الاتحاد الإسباني لكرة القدم الحصول على خدمات آدم أزنو، والاستفادة من جنسيته المزدوجة عن طريق إرسال دعوة له لتمثيل منتخب "لاروخا" قبل أن يختار لاعب بايرن ميونيخ تمثيل منتخب أسود الأطلس.

search