الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 م

سعر سيارة هيونداي "سانتافي".. مواصفات كاملة

هيونداي سانتافي

هيونداي سانتافي

إسلام عزام

A A

أعلنت شركة جي بي أوتو، وكيل علامة "هيونداي" في مصر، عن سعر سيارة "هيونداي سانتا في" الجديدة كليًا في السوق المصرية.

سعر سيارة هيونداي سانتافي 

الفئة السعر 
Executive3 مليون و220 ألف جنيه 
Calligraghy3 مليون و770 ألف جنيه 


مواصفات سيارة هيونداي "سانتافي – Santa Fe"

وتأتي السيارة بمحرك هجين 1.6 Hybrid تيربو، بقوة حصانية مجمعة تصل إلى 235 حصان عند 5,600 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران مجمع يبلغ 367 نيوتن متر بين 1,000 و4,100 دورة في الدقيقة.

ويتميز ناقل الحركة بـ 6 سرعات AT AWD دفع رباعي أو AT 2WDدفع خلفي، ما يمنح السيارة أداءً سلسًا ومتجاوبًا، ونطاق القيادة يصل إلى 1,200 كم استنادًا إلى استهلاك وقود يبلغ 5.6 لتر/100 كم.

وتعتبر البطارية من نوع Lithium Ion بقدرة 1.49 كيلو وات أحد العناصر الأساسية في هذه السيارة، حيث تلعب دورًا مهمًا في تحسين كفاءتها وتوفير أداء متميز على الطريق.

سيارة هيونداي "سانتافي – Santa Fe"

تأتي السيارة بأبعاد طولها 4,830 مم، وعرضها 1,900 مم، وارتفاعها 1,770 مم، إلى جانب قاعدة عجلات بطول 2,815 مم وارتفاع عن الأرض يبلغ 177 مم.

السيارة مزودة بخزان وقود كبير بسعة 67 لتر، ما يوفر مدى قيادة طويل، وتصل مساحة تخزين صندوق الأمتعة إلى 413 لترًا.

وتعتمد "سانتافي" على نظام توجيه، ما يوفر دقة واستجابة عالية في التحكم بالقيادة.

وعن نظام التعليق، فيتألف من تعليق أمامي من نوع MacPherson Strut، وتعليق خلفي Multi-link، وهو ما يضمن راحة وثباتًا استثنائيًا في أثناء القيادة على مختلف الطرق.

سيارة هيونداي "سانتافي – Santa Fe"

التصميم الخارجي

وصممت السيارة بجنوط سبور مقاس 20 بوصة، ومرايات كهربائية للطي والضبط مع إشارات جانبية LED، وسبويلر خلفي بإضاءة مرتفعة للفرامل LED، ما يمنح السيارة مظهرًا رياضيًا وعصريًا.

وتحتوي "سانتافي" على نظام إضاءة متكامل بتقنية LED، بما في ذلك فتحة سقف بانورامية مزدوجة، ومصابيح أمامية بإضاءة LED برجكتور، وإضاءة نهارية LED، وإضاءة إرشادية وترحيبية LED، وفوانيس خلفية LED، ما يضمن رؤية واضحة وأمانًا إضافيًا في أثناء القيادة ليلًا.

مواصفات الأمان

وفيما يتعلق بالسلامة، حرصت جي بي أوتو على تجهيز "سانتافي" بأعلى معايير الأمان، بما في ذلك توفير نظام المحافظة على الحارة المرورية والمحافظة على القيادة في المسار، بالإضافة إلى خاصية التوقف التلقائي عند الطوارئ، رؤية النقطة العمياء في الشاشة الامامية، و نظام تحذير النقطة العمياء. علاوة علي ذلك، تأتي السيارة بنظام إيقاف أوتوماتيكي بعد التصادم، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ومكابح يد إلكترونية، ما يجعلها واحدة من أكثر السيارات أمانًا على الطريق.

سيارة هيونداي "سانتافي – Santa Fe"

وتضم السيارة أيضًا نظام تعليق تلقائي لمكابح اليد الإلكترونية، ومصابيح ضباب خلفية LED، ونقاط تثبيت كراسي الأطفال، و جهاز تحذير المسافات الخلفية والأمامية والجانبية، بالإضافة إلى رؤية 360° لمحيط السيارة.. هذه الميزات تجعل "سانتافي" الخيار المثالي للعائلات التي تضع الأمان في مقدمة أولوياتها.

المقصورة الداخلية

تتميز "سانتافي" بتجهيزات داخلية متطورة، حيث توفر خيارين للتكوين بسعة ستة أو سبعة مقاعد في فئتين مختلفتين، وللسيارة مقاعد جلدية كهربائية مصحوبة بخاصية التعديل الكهربائي والتدفئة، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، ويتم تجهيز المقاعد بجلد النابا.

سيارة هيونداي "سانتافي – Santa Fe"

تأتي السيارة بتفاصيل كروم داخلية تضفي لمسة من الأناقة، وتتميز بشواحن USB أمامية وخلفية، شاحن هوائي ثنائي للهاتف الجوال، وناقل حركة إلكتروني، ما يوفر راحة استثنائية للسائق والركاب.

وسائل الراحة والترفيه

وقد تم تزويد السيارة بعدة وسائل راحة تجعل القيادة تجربة ممتعة، بما في ذلك اختيار نمط القيادة حسب نوعية الطرق، ومثبت سرعة ذكي، ومفتاح ذكي، وحساسات إضاءة ومطر أتوماتيكية، كما تتميز بفتحة سقف بانورامية مزدوجة، وشاشة عرض في نطاق الرؤية.

سيارة هيونداي "سانتافي – Santa Fe"

وتقدم "سانتافي" تجربة ترفيهية متكاملة مزودة بشاشتين متصلتين، إحداهما بحجم 12.3 بوصة للعدادات، والأخرى بحجم 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، بالإضافة إلى دعم Apple CarPlay و Android Auto عبر نظام هوائي، ونظام صوت Bose المتطور، ما يضمن أن كل رحلة ستكون مليئة بالراحة والترفيه.

search