الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:43 ص

في ذكرى ميلاده.. أشرف عبد الباقي "كوميديان حزين" صاحب صاحبه

 أشرف عبدالباقي

أشرف عبدالباقي

هناء سلامة

A A

من حي شبرا العريق؛ خرج فنان تربع على قلوب الجماهير على مدار سنوات شكلت رحلته الفنية ما بين دراما ومسرح وسينما؛ أشرف عبد الباقي صاحب صاحبه، ونجم الرشة الجريئة.

وبالتزامن مع مرور ذكرى ميلاد أشرف عبد الباقي التي تحل اليوم، نرصد في السطور التالية أبرز محطاته الفنية، وحكايات الحزن في حياة الفنان الكوميدي.

ولد أشرف عبد الباقي 11 سبتمبر عام 1963، بحي شبرا بالقاهرة، وتخرج في كلية تجارة جامعة عين شمس، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

قدم العديد من الأعمال الفنية منذ صغره، وتعددت أعماله المسرحية في زمن قليل، حيث قدم 80 مسرحية بين عامي 1979 و1984.

أحداث مؤلمة في حياة أشرف عبد الباقي

قدم أشرف عبد الباقي العديد من الأعمال الكوميدية على مدار رحلته في عالم الفن، ولكن في عام 2003، مر بأحداث مؤلمة؛ ظل يعاني منها لفترة طويلة.

وقال عبد الباقي، خلال تصريحات سابقة له في برنامج "صاحبة السعادة"، مع الإعلامية إسعاد يونس، على قناة “dmc”، إن "الأحداث المؤلمة توافدت عليه في عام واحد، وتمثلت في رحيل والده أولا، وبعد شهر رحل الشاعر مجدي كامل صديق عمره، ثم غيب الموت الفنان علاء ولي الدين".

أشرف عبدالباقي وهو صغير

أزمة نفسية

وأوضح عبد الباقي، أن الأحداث الثلاثة أصابته بحزن شديد، الأمر الذي جعله يمر بأزمة نفسية كبيرة.

وكشف أنه فوجئ برحيل الفنان علاء ولي الدين، فخرج مهرولا من منزله بالمعادي، إلى مصر الجديدة، وتحمل عبء إعلان خبر الوفاة لكل محبي الفنان الراحل.

وأكد عبد الباقي، أن العمل المكثف كان المخرج الوحيد من حالته النفسية السيئة، فعكف على الانخراط في تصوير مشاهده في فيلم "حب البنات"  ومسلسل "حكايات زوج معاصر".

أعمال مؤثرة

واعتبر عبد الباي، أن مسلسل "راجل وست ستات"، و"إسماعيل ياسين"، أكثر عملين مؤثرين في مسيرته الفنية.


أعماله الفنية

قدم عبد الباقي العديد من الأعمال الفنية أبرزها "على جنب يا أسطى"، و"طباخ الريس"، و"راجل ست ستات" و"لخمة راس"، و"أريد خلعا"، و"صاحب صاحبه"، و"رشة جريئة"، و"أنا وبابا وماما".

آخر أعماله

يذكر أن أخر أعمال عبد الباقي؛ مسلسل “جولة أخيرة”، بطولة الفنان أحمد السقا، ويؤدي فيه شخصية “الكوتش تامبي”، مدرب “شجيع” أو الدكتور يحيى الذي يجسد دوره الثاني.

استطاع عبد الباقي، في مشاهده بالحلقة الأولى من المسلسل أن يقدم الدور ببراعة، وأن يثبت للجميع أنه قادر على تأدية جميع أنواع التمثيل وليس الكوميديا فقط.

search