الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 م

مؤلف "عمر أفندي" يستعين بنجيب الريحاني بعد أزمة "حاجة 13 خالص"

مصطفى حمدي مؤلف "عمر أفندي"

مصطفى حمدي مؤلف "عمر أفندي"

آية صلاح

A A

حقق مسلسل "عمر أفندي" نجاحات كبيرة عند عرضه، ونجح في الحصول على نسب مشاهدات عالية، جعلت صناعه يفكرون في تنفيذ موسم ثانٍ منه. 
وبعد نهاية عرضه، أثير الجدل حول المسلسل، خاصةً بعد تصريحات للفنان علي الطيب، اتهم فيها صُناع العمل بالسطو على الإيفيه الشهير "دي حاجة 13 خالص"، الذي تردد بكثرة في أحداث المسلسل، والذي سبق وذكره الطيب بمسلسل "أهو ده اللي صار" قبل 5 سنوات.


نجيب الريحاني

مؤلف المسلسل مصطفى حمدي، رفض ما يتردد في هذا الأمر، وأكد أن تلك العبارة متداولة من قبل.
وقال حمدي لـ "تليجراف مصر": "العبارة استخدمها نجيب الريحاني سابقًا في أفلامه، وتكررت في العديد من الأعمال السابقة، ولذلك هي عبارة ليست محمية بملكية فكرية".
أضاف: "طورنا الإيفيه أكثر من مرة، وظهر في بعض المشاهد (دي حاجة 17 خالص)".
يُشار إلى أن عبارة "دي حاجة 13 خالص" تعني أن الشيء يفوق المعتاد أو الوصف أو التوقع.

في الماضي، كان هناك محل حلويات يقدّم للزبائن حلوى تتكون من 12 قطعة، وهي ما يُعرف بـ "الدستة". وإذا أعجب الزبون بالحلوى، كان البائع يضيف قطعة إضافية رقم 13 كزيادة فوق المعتاد.


مسلسل عمر أفندي

تدور أحداث مسلسل «عمر أفندي» في إطار الكوميديا والمغامرة، ويحمل العديد من الرسائل التي تحث على اكتشاف كل ما هو جديد داخل الإنسان، وتُسرد القصة عن طريق أن بطل العمل يكتشف سردابًا في شقة والده القديمة يمكنه من السفر عبر الزمن إلى الأربعينيات.


أبطال مسلسل عمر أفندي

ويشارك في بطولة العمل عدد من الفنانين على رأسهم الفنان أحمد حاتم، وآية سماحة، ورانيا يوسف، ومحمد رضوان، ومحمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

search