الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:58 ص

فضيحة جنسية كبرى تلاحق "الإخوان" في ماليزيا

الشرطة الماليزية

الشرطة الماليزية

مروة سليمان

A A

أعلنت وسائل إعلام ماليزية عن فضيحة جنسية كبرى تلاحق جماعة الإخوان المسلمين، حيث ألقت الشرطة الماليزية القبض على مجموعة من القائمين على دور رعاية الأطفال في ماليزيا، التي تمتلكها الجماعة، بتهمة الاعتداءات الجنسية على الأطفال.

الشرطة الماليزية تنقذ أكثر من 400 طفل

قالت الشرطة، إن القائمين على دور الرعاية استخدموا الطقوس الدينية لتبرير اعتداءاتهم الجنسية على الأطفال. 

وأكدت، أن السلطات أنقذت أكثر من 400 طفل من 20 ملجأ حول كوالالمبور، ويعتقد أن العديد منهم كانوا ضحايا اعتداءات جنسية ارتكبها القائمون على دور الرعاية المنتمين إلى طائفة الجماعة الإسلامية.

مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل الحادث

كما عقدت الشرطة الماليزية مؤتمرًا صحفيًا في مدينة كوانتان بولاية باهانج للإعلان عن تفاصيل الحادث، حيث قال المفتش العام للشرطة رضا الدين حسين إن الضحايا المزعومين يبلغ عددهم 201 فتى و201 فتاة تتراوح أعمارهم بين عام واحد و17 عاماً، وتم نقلهم إلى أكاديمية تدريب الشرطة لإجراء فحوصات صحية.

القبض على مرتكبي الجرائم الجنسية

أضاف قائد الشرطة في البلاد أنه تم القبض على أكثر من 170 بالغًا، بما في ذلك رجال ونساء ومسؤولون عن المساكن كجزء من التحقيق. 

وأكد التحقيقات تعرض الأطفال للاعتداءات الجنسية، حيث تبين أن القائمين على الرعاية قاموا بلمس أجساد الضحايا تحت ستار الطقوس الطبية للكشف على الأطفال، مما يعد ممارسة مروعة.

تدهور الحالة الصحية للأطفال

يذكر أن الضحايا الذين كانوا مرضى قد حرموا من الرعاية الطبية حتى أصبحت حالتهم حرجة. 

من جهة أخرى، أوضحت الشرطة أنها قامت بعمليات مداهمة لدور الرعاية التي يمتلكها جماعة الإخوان في أعقاب تحقيقات استمرت أسبوعاً في شركة جلوبال إخوان للخدمات والأعمال القابضة (GISBH)، وهي مجموعة أعمال إسلامية لإدارة الملاجئ.

إعلان طائفة الأرقم جماعة منحرفة في ماليزيا

ينتمي أعضاء شركة جلوبال إخوان للخدمات والأعمال القابضة لطائفة الأرقم، التي أعلنتها السلطات الدينية الماليزية جماعة منحرفة في عام 1994.

نفي جماعة جلوبال إخوان للتهم الموجهة إليهم

من ناحية أخرى، نفى المتحدث باسم جماعة جلوبال إخوان، مختار تاج الدين، في تصريح لموقع "This Week in Asia" التهم الموجهة إلى الجماعة، مشيراً إلى أنها لا أساس لها من الصحة. 

كما نفت الجماعة في وقت سابق تهمة استغلال الأطفال للعمل كمتسولين لصالح الجماعة، مؤكدة أنها لن تتسامح مع أي نشاط ينتهك القانون، خاصة استغلال الأطفال.

منظمة GISBH وترويجها لتعدد الزوجات

تجدر الإشارة إلى أن منظمة GISBH قد تصدرت عناوين الصحف العالمية في السنوات الأخيرة بسبب ترويجها لتعدد الزوجات ونادي الزوجات المطيعات، حيث شجعت الزوجات على التصرف مثل "عاهرات من الدرجة الأولى" لمنع الأزواج من الانحراف، وفقاً لما ورد في بيان المنظمة.

search