الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:26 ص

رسالة أمريكية جديدة بعد انسحاب حاملة الطائرات "روزفلت" من الشرق الأوسط

حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت

حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت

حبيبة وائل

A A

أنهت حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" مهمتها في منطقة الشرق الأوسط وعادت إلى الولايات المتحدة، بحسب ما أفاد موقع "روسيا توداي". 

تمديد فترة بقاء "روزفلت"

القرار جاء بعد توجيهات من وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الذي قرر تمديد فترة بقاء "روزفلت" حتى بعد وصول حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، التي تم تسريع وصولها للمنطقة.

الانتشار العسكري الأمريكي

يأتي هذا الانتشار العسكري الأمريكي في إطار استراتيجية تعزيز التواجد العسكري في الشرق الأوسط، خاصة لحماية إسرائيل من التهديدات الإيرانية المحتملة، وأيضًا لحماية القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة. 

حاملات الطائرات والسفن الحربية

ويعتبر القادة العسكريون أن تواجد حاملات الطائرات والسفن الحربية يعد رادعًا فعالًا ضد التهديدات الإيرانية.

النزاع بين إسرائيل و"حماس"

منذ بدء النزاع بين إسرائيل و"حماس" في أكتوبر الماضي، حافظت الولايات المتحدة على تواجد مستمر لحاملات الطائرات في المنطقة. 

في بعض الأوقات، كان هناك حاملتان في آن واحد، مثلما حدث في وقت سابق من هذا العام عندما بقيت "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" في البحر الأحمر لمدة تجاوزت ثمانية أشهر، ما اعتبره الجيش الأمريكي أطول انتشار من نوعه منذ الحرب العالمية الثانية.

في الوقت الحالي، تتواجد "يو إس إس ثيودور روزفلت" والمدمرة "يو إس إس دانييل إينوي" في منطقة قيادة المحيطين الهندي والهادئ، بينما غادرت المدمرة "يو إس إس راسل" منطقة الشرق الأوسط وتعمل الآن في بحر الصين الجنوبي. 

حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" توجد في خليج عمان إلى جانب عدة سفن حربية أخرى، بعد وصولها إلى المنطقة قبل نحو ثلاثة أسابيع. 

كما تنتشر سفن أمريكية أخرى في شرق البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك مدمرتان وغواصة الصواريخ الموجهة "يو إس إس جورجيا" التي تعمل في البحر الأحمر.

search