الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:57 ص

صُنعت بأيدي "منار".. فساتين مبتكرة بخيوط الكروشيه وغرز المكرمية

فستان بخيوط الكروشيه

فستان بخيوط الكروشيه

فاطمة نصر

A A

تركت وظيفتها، لتبدأ رحلة جديدة في المشغولات اليدوية، منار امرأة  شارفت على الخمسين من عمرها، قررت كسر التقاليد والصورة المعتادة عن المرأة ذات الروتين الثابت والوظيفة الحكومية المستقرة، وخوض مغامرة جديدة في تعلم المكرمية وجعلها مصدر رزقها الأساسي في حياتها.

بعد 20 عامًا من الجد والاجتهاد

تخرجت منار في كلية التجارة بجامعة عين شمس، وهي أم مطلقة لديها 3 أولاد، عملت في أكثر من شركة إدارية لكنها لم تعترف بذلك العمل كوظيفة تضيف شيء جديد لحياتها، وقررت تركه بعد 20 عامًا من الجد والاجتهاد.

معلقة من خيوط المكرمية 

مقاطع الفيديو التعليمية

بدأت منار رحلة تعلم فن المكرمية بشكل فردي منذ 3 سنوات من خلال مقاطع الفيديو التعليمية المتوفرة على منصة “يوتيوب” ولم تستعن أبدًا خلال مسيرتها بأي ورشة أو مدرب لمساعدتها في إتقان الغرز والتصميمات، ومع ذلك استطاعت أن تصل باجتهادها ومثابرتها على العمل لمستويات عالية في مهارة التصميم والإنتاج.

فستان من المكرمية 

شرعت المصممة في تنفيذ النماذج الصغيرة والبسيطة، ثم تطورت بشكل تدريجي حتى وصلت إلى تصميم الفساتين العصرية والفساتين ذات الطابع الفرعوني، كما تعلمت التفرقة بين أنواع الخيوط المستخدمة في هذا الفن، بالإضافة إلى الأدوات المساعدة في تنفيذ غرز المكرمية.

فستان ذو طابع فرعوني 

شركتها الخاصة

ولم تكتف منار بما حققته من أفكار إبدعية مميزة، بل أنشأت شركتها الخاصة fashion portal، التي تنتج من خلالها مشغولات يدوية متنوعة منها الفساتين المصنوعة من خيوط المكرمية والشنط المصنوعة بخيوط الكروشيه، والشنط المصنوعة من الجلد، بمساعدة أخريات موهوبات في هذه الفنون.

شنط مصنوعة من الكروشيه

وكان لدى منار رؤية بخصوص ما تقدمه من أعمال،إذ كانت تريد توفير كل ما هو غربي وغير متاح في الوطن العربي وتحديدًا مصر، داخل الأسواق المصرية وبأسعار في متناول الجميع، حيث تُقدر الأعمال اليدوية خاصة المستوردة من الخارج بأسعار مبالغ فيها.

search