الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:10 م

متى تنتهي موجة الحر في مصر؟.. الأرصاد تكشف

الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية

بالتزامن مع قرب موعد بدء فصل الخريف، وتحذير الأرصاد الجوية خلال الأيام القليلة الماضية من ارتفاع في درجات الحرارة، لذا يتساءل البعض عن متى تنتهي موجة الحر في مصر.

متى تنتهي موجة الحر في مصر؟

أما عن موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر، قال عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود القياتي، إن الموجة الحارة التي ضربت مصر الأيام الماضية، انتهت بالفعل وسيظهر ذلك بداية من اليوم الجمعة، حيث من المتوقع الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة، وذلك وفق ما صرح لـ برنامج “صباح البلد”، والمذاع على قناة صدى البلد.

متى تنخفض درجة الحرارة؟

أما عن موعد انخفاض درجات الحرارة، لفت إلى أنه بداية من اليوم الجمعة سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مقارنة بالدرجات التي سجلت خلال الأيام الماضية، والعظمى اليوم على القاهرة سجلت انخفاضا بمقدار 5 درجات.

انخفاض درجات الحرارة

وأشار عضو المركز الإعلامي، إلى أنه يتوقع خلال الأيام الماضية انخفاضا في درجات الحرارة بقيم طفيفة، لافتًا إلى أن دخول فصل الخريف لا يعني انتهاء فصل الصيف ويتوقع خلال الفترة المقبلة ارتفاع درجات الحرارة من جديد.

درجات الحرارة 

بداية فصل الخريف

أما عن بداية فصل الخريف، فلكيًا يبدأ من 23 سبتمبر لـ 23 ديسمبر، وينقسم هذا الفصل الانتقالي إلى ثلاث أقسام، الخريف الحار والمعتدل واللطيف، ومن المقرر أن يستمر مدة 89 يومًا.

وعن تفاصيل الطقس في فصل الخريف، يتميز الخريف الحار والذي يكون في الفترة بين 7 سبتمبر لـ 6 أكتوبر، فيكون الطقس في تلك المدة حار نهارًا ومعتدل ليلًا لا يخلو من نعشات برودة بسيطة، والخريف المعتدل يتميز الطقس به بأنه يميل للحرارة في بدايته ويعتدل في نهايته ويكون ذلك في 7 أكتوبر لـ 6 نوفمبر.

search