الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:35 ص

"التأمين الصحي" تطلق خدمة الكشف الطبي المنزلي

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم الصحة

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A

أقرت الهيئة العامة للتأمين الصحي بوزارة الصحة استحداث خدمة الكشف الطبي المنزلي عند الطلب، والتي ستُتاح لمنتفعي التأمين الصحي وغير المنتفعين مقابل رسم مادي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزارة تسعى لتقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات المواطنين، خصوصًا ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وغير القادرين، وذلك لتسهيل الوصول إلى الخدمات الطبية.

زيارات منزلية

أشار عبدالغفار، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إلى أن الخدمة تشمل زيارات منزلية يقدمها الأطباء الاستشاريون، الأخصائيون، الممارسون العامون، وفرق التمريض. 

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الوزارة لتخفيف التكدس والزحام في العيادات الخارجية ومستشفيات التأمين الصحي.

حوكمة خدمات الرعاية الصحية

وأكد عبدالغفار، أن هذا التوجه يهدف إلى تعزيز حوكمة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، وتحسين جودة الخدمة في إطار سعي الهيئة المستمر لبناء الإنسان وتعزيز الرعاية الصحية.

في خطاب موجه إلى مديري عام الفروع، مستشفيات العاصمة الإدارية الجديدة، مدينة نصر، 6 أكتوبر، الدقي، مستشفى ومركز أورام مدينة نصر، ومناطق الوادي الجديد، البحر الأحمر، وشمال سيناء، أكدت الهيئة أن الخدمة الجديدة تهدف إلى تحسين تجربة المرضى وتوفير خدمات طبية أكثر راحة وملاءمة.

العيادات المسائية

من جهته، كشف رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور محمد ضاحي، أن العيادات المسائية التي تم تفعيلها منذ عام 2022 استقبلت 7.2 مليون مواطن من خلال 95 عيادة في 22 محافظة، مما ساهم في خفض معدل الزحام بنسبة 30%. 

المرحلة الأولى من العيادات المسائية

وأضاف ضاحي، أن المرحلة الأولى من العيادات المسائية شملت 29 عيادة في 10 محافظات استقبلت 26 ألف مواطن، في حين تستهدف المرحلة الثانية إضافة 44 عيادة مسائية في مختلف المحافظات.

التأمين الصحي

وأوضح ضاحي، أن التأمين الصحي يقدم مجموعة واسعة من الخدمات العلاجية والتشخيصية والوقائية، بما في ذلك الطوارئ، الفحوصات المعملية، الأشعة، العمليات الجراحية، الإقامة في الأقسام الداخلية، الرعايات المركزة، الحضانات، والعلاج الطبيعي.

search