الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:58 م

"سوس وحشرات".. ضبط أطنان من حلوى المولد الفاسدة

جانب من المضبوطات

جانب من المضبوطات

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

تزامنًا مع احتفالات المولد النبوي الشريف، شنت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج حملة مكبرة بالتعاون مع مراقبة الأغذية بجنوب المحافظة، للكشف عن السلع الفاسدة.

أسفرت الحملة عن ضبط سلع فاسدة عبارة عن 6 أطنان ونصف من حلوى المولد و40 ألف عبوة من المربى والعصائر، وطن وربع فول مجروش، و 30 ألف زجاجة زيت فاسدة.

حلوى مولد فاسدة

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، عمرو دويدار في بيان، إنه استمرارًا لجهود إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج والحملات المتواصلة على جميع مراكز المحافظة واستكمالًا للحملات الرقابية السابقة، وتزامنًا مع  احتفالات المولد النبوي الشريف، تمت اليوم حملات مكبرة في إطار توجيهات محافظ سوهاج اللواء عبدالفتاح سراج لمنع وصول السلع الفاسدة للمواطنين.


وأضاف دويدار، أن الحملات تمت تحت إشراف أيمن مكرم وكيل المديرية وغادة احمد مدير عام الطب الوقائي بسوهاج وإدارة مراقبة الاغذية برئاسة محمود مسلم مدير إدارة المراقبة.

 

ضبط سلع فاسدة في سوهاج

 
وأشار إلى أن الحملة أسفرت من خلال المرور  على مخازن السلع الغذائية الاساسية واماكن تصنيع وبيع وتداول حلويات المولد بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، عن ضبط مايقرب من 40 ألف عبوة من المشروبات الملونة والعصائر المختلفة مجهولة المصدر والمغشوشة والتي قد سبق ورود تحاليل سابقة بغشها وضبط مايقرب من 3000 لتر قبل طرحها للجمهور.

 تمكنت الحملة أيضًا من ضبط 30840 عبوة من الزيت، وضبط مايقرب من نصف طن من اللحوم والمقرمشات مجهولة المصدر و 3 أطنان من المكرونة مجهولة المصدر ومتغيرة في الخواص الطبيعية.

وضبط مكتب مراقبة الأغذية بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج أسامة عبدالباسط رئيس مكتب اغذية البلينا، طنًا وربع فول مجروش به سوس وحشرات قبل دخوله في عملية تصنيع حلوى المولد.

وتمكنت الفرق المختلفة من مكاتب مراقبة الأغذية بمركز ومدينة سوهاج والمراغة من ضبط 1.5 طن من المشبك وحلويات المولد بالأسواق والشوادر الخاصة باحتفالات المولد النبوي الشريف مجهولة المصدر ومتغيرة بالخواص الطبيعية.

وتم سحب العينات اللازمة لعملية الضبط، وإرسال المحاضر إلى النيابة العامة لتأييد عملية الضبط وتم اتخاذ جميع  الاجراءات القانونية اللازمة حيالها.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة عمرو دويدار أن حملات مراقبة الاغذية مستمرة على جميع مراكز المحافظة لضبط المخالفين، قائلًا إن صحة المواطن خط أحمر.

search