الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:39 م

مدبولي: العاصمة الإدارية "كاملة العدد" في 2027

الحي الحكومي

الحي الحكومي

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن العاصمة الإدارية الجديدة ستعمل بجزئيها الإداري والسكني، خلال 3 سنوات.

وأضاف مدبولي أن 50 ألف موظف ينتقلون يوميا إلى أعمالهم في العاصمة الإدارية بسهولة، وتم بيع 24 ألف وحدة سكنية.

وتابع مدبولي، خلال احتفالية تسليم 3 أبراج بالعاصمة الادارية، أن عشرات الآلاف من فرص العمل ستكون متوفرة بعد الانتهاء من العاصمة، وأن الهدف أن تكون مركزا للأعمال الإدارية للشركات الكبيرة.

وأكد أن مشروعات العاصمة تم تنفيذها بأيادي مصرية، وأن الحكومة أقامت شبكة طرق عملاقة تربط مصر كلها بالعاصمة الادارية.

وقال مدبولي إن الدولة أنفقت علي تطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة نصف تريليون جنيه، وإن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنهت أزمة الإسكان في مصر، حيث تم إنشاء مليون وحدة سكنية بتكلفة 400 مليار جنيه.

وشهد مدبولي، اليوم الأحد، احتفالية تسليم أول 3 أبراج بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور قيادات وزراة الاسكان، ورئيس الشركة الصينية المنفذة للمشروع.

ويعتبر البرج الأيقوني أطول برج في مصر وأفريقيا، حيث يبلغ ارتفاعه 385 مترًا، أي أقل قليلا من نصف ارتفاع برج خليفة في دبي، الذي يعتبر أطول أبراج العالم.

وتبلغ مساحة البرج الأيقوني 7,1 مليون متر، على 79 طابقًا، مقام على مساحة أرض 240 ألف متر، ويحتوي على وحدات إدارية خاصة بكبار الشركات في العالم، بمساحات تبدأ من 40 متر، ووحدات سكنية بمساحات تبدأ من 50 متر، ووحدات تجارية بمساحات تبدأ من 38 متر.

ومن المقرر أن يحتوي البرج على مقر جديد للبنك المركزي وللبورصة ومطبعة مركزية للنقود، وعلى مصاعد فائقة السرعة، وحمامات سباحة، وملاعب للأطفال، وكافيهات، ومطاعم، ودور سينما، ومسارح، ومهبط للطائرات.

search