الأحد، 27 أكتوبر 2024

05:27 م

الأهلي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام جورماهيا الكيني

لاعبو الأهلي

لاعبو الأهلي

كريم عبدالكريم

A A

يخوض النادي الأهلي مواجهة قوية اليوم الأحد أمام فريق جورماهيا الكيني، ضمن منافسات دور 32 المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الأهلي والقناة الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب نيابو في العاصمة نيروبي، وتذاع عبر قناة “أبوظبي الرياضة”.

الأهلي يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب 

تأتي هذه المباراة ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، حيث يسعى الأهلي لبدء مشواره في البطولة الأفريقية المفضلة لجماهيره بأفضل طريقة ممكنة.

الأهلي، حامل اللقب، يطمح لتحقيق الفوز في أولى مبارياته ضمن حملة الدفاع عن اللقب القاري، في ظل تطلعاته لمواصلة السيطرة على الساحة الأفريقية. 

المباراة ستكون اختبارًا قويًا للفريق الأحمر على ملعب صعب أمام منافس طموح يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه.

الأهلي في ورطة.. رقم سلبي للأندية المصرية أمام جورماهيا الكيني

على مدار العقود الماضية، خاضت العديد من الفرق المصرية مواجهات صعبة أمام جورماهيا، خلالها لم يتمكن فريق مصري من الفوز على جورماهيا على الأراضي الكينية.

وبدأت حكاية الفريق الكيني مع الأندية المصرية في عام 1969، إذ تعادل الإسماعيلي مع الفريق الكيني بنتيجة 1-1 في دوري الأبطال، وهي نفس النتيجة التي حققها الزمالك في عام 1994 ومع ذلك، في عام 1998، تعرض الزمالك للخسارة بنتيجة 1-0 في كأس الاتحاد الإفريقي.

وفي عام 2013، خاض إنبي مواجهة أمام جورماهيا انتهت بالتعادل السلبي 0-0 في بطولة الكونفيدرالية. وفي 2019، تعرض الزمالك لخسارة قاسية بنتيجة 4-2 في نفس البطولة.

search