الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:45 م

للمرة الثانية.. إطلاق نار بالقرب من "ترامب"

ترامب

ترامب

أسامة حماد

A A

أعلنت حملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، اليوم الأحد، إطلاق نار في منطقة قريبه من منتجع الملياردير الأمريكي، مؤكدة أنه بخير.

وقالت الشرطة الأمريكية، إن شخص أطلق النار في منطقة “بالم بيتش” المجاورة لمنتجع المرشح الرئاسي دونالد ترامب.

ترامب غير مستهدف

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف “ترامب”، مضيفة أن “الجمهوري” كان يلعب الجولف في ناديه بـ"بالم بيتش" في أثناء تبادل شخصين إطلاق النار خارجه.

ونجا الرئيس السابق دونالد ترامب من محاولة في أحد اللقاءات الجماهيرية التي يعقدها، شهر يوليو الماضي، عندما اطلقت اتجاهه أعيرة نارية في أثناء حديثه عن برنامجه الانتخابي، في ولاية بنسلفانيا تحديدًا.

محاولة إغتيال ترامب
محاولة إغتيال ترامب

أظهرت حينها تسجيلات مصورة الرئيس الأمريكي السابق واقفًا يرفع قبضته في الهواء فيما بدا أن الدم يسيل على وجهه، وسط أفراد من جهاز الخدمة السرية والشرطة، وكأنه يردد كلمة “قاتل” مرتين أمام حشد من أنصاره، مما أثار هتافات صاخبة ثم هتافات “الولايات المتحدة الأمريكية - الولايات المتحدة الأمريكية”.

وشوهد ترامب وهو ينحني للاحتماء خلف المنصة، قبل أن يتم نقله من مكان الحادث في مركبة مدرعة وتم إخراجه من المسرح سريعا بعد سماع أصوات أعيرة نارية أثناء إلقاء الخطاب أمام حشد جماهيري.

قال الرئيس الأمريكي السابق في أول تعليق له على الوقعة “لا أصدق أن يحدث هذا في بلد مثل أمريكا”، مضيفا أن رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى.

الانتخابات الأمريكية

يخوض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية المزمع عقدها في الخامس من نوفمبر المقبل أمام منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، التي تخوض السباق بدلا من الرئيس الحالي جو بايدن بعد انسحابه.

search