الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:43 م

ملياردير بعد أول رحلة تجارية في الفضاء: الأرض "عالم مثالي"

الفضاء

الفضاء

خاطر عبادة

A A

أكد الملياردير الأمريكي ورجل الأعمال التكنولوجي جاريد إسحاقمان، بعد أول رحلة فضائية خاصة: أن الأرض تبدو وكأنها عالم مثالي متكامل من الخارج، وذلك أثناء خروجه من مركبة فضائية ونظره إلى الكوكب.

ونقلا عن صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم، أجرى رجل الأعمال التكنولوجي جاريد إسحاقمان عددًا من تجارب الفضاء مرتديا بدلة فضاء جديدة، وكان أحد أول عضوين من الطاقم يسيران في الفضاء، وانضم إلى مجموعة صغيرة من رواد الفضاء التي تشمل رواد فضاء محترفين فقط من 12 دولة.

وفي بث مباشر تم نقله إلى الأرض، يقول اسحاقمان: "في الوطن، ونحن منهمكون جميعًا بالكثير من العمل الذي يتوجب علينا القيام به، ولكن من هنا، تبدو الأرض بالتأكيد وكأنها عالم مثالي".

رحلة سياحية إلى الفضاء 

وبعد نجاح أول رحلة تجارية إلى الفضاء، انفجرت الهتافات والتصفيق في مقر سبيس إكس في هوثورن بولاية كاليفورنيا عندما خرج إسحاقمان لأول مرة من المركبة الفضائية.

وكان السير في الفضاء التجاري هو المحور الرئيسي للرحلة التي استغرقت 5 أيام والتي مولها إيزاكمان وشركة إيلون ماسك.

وبعد إتمام سلسلة من الجولات المكوكية، عاد إسحاقمان إلى مركبة الفضاء دراجون، لإفساح المجال لمتخصصة المهمة سارة جيليس لأداء نفس سلسلة الإجراءات وإغلاق الفتحة بعد العودة إلى المقصورة بنفسها.

وارتدى جميع أفراد طاقم بولاريس داون الأربعة بدلات السير في الفضاء الجديدة التي طورتها سبيس إكس لحماية أنفسهم، وكان الهدف الرئيسي من المهمة هو اختبار هذه البدلات.

وأعلن مراقبو المهمة انتهاء عملية السير في الفضاء من مقر الشركة في هوثورن بولاية كاليفورنيا بعد ساعة و46 دقيقة.

وقال مارتن بارستو، أستاذ الفيزياء الفلكية وعلوم الفضاء في جامعة ليستر ومدير الشراكات الاستراتيجية في سبيس بارك ليستر: إن أول رحلة تجارية في الفضاء هي حدث مثير للغاية، وتوضح كيف تنمو قدرات شركات الفضاء السياحية.

ويمثل التعاون بين هذه الشركات، مثل سبيس إكس، نموذجا لكيفية إجراء استكشاف الفضاء البشري في المستقبل.

وفي مقال كتبه على موقع X، تويتر سابقا، قال مدير وكالة ناسا بيل نيلسون، إن نجاح اليوم هو قفزة عملاقة إلى الأمام لصناعة رحلات الفضاء التجارية.

search