الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 م

فؤاد المهندس وشويكار.. "زواج درامي" انتهى بـ"كلمة ربانية"

فؤاد المهندس وشويكار

فؤاد المهندس وشويكار

سعد نبيل

A A

فؤاد المهندس وشويكار، اسمان كانت قصة حبهما في مستوى لا يقل عن أيقوناتهما المسرحية، ونهايتها مثل “قبلة” في نهاية فيلم “أبيض وأسود”، الزواج، ليشكلا ثنائيا من الأفضل في تاريخ الفن المصري، قبل أن تنتهي عشرون عامًا ويمشي كل منهما في طريق، تاركين قصة حب  “لا تنسى”.

يوافق اليوم 16 ديسمبر، ذكرى وفاة الفنان الكبير فؤاد المهندس، وعلى الرغم من الرحيل ترك قصة “لا تموت” عنوانها “طلاق المهندس وشويكار”، نستعيد بعض من أسبابها.

في حديثه عن انفصاله وشويكار بعد 20 عامًا من الزواج، بدا فؤاد المهندس متحفظا الإجابة عن سؤال الفنانة صفاء أبو السعود، مقدمة برنامج “ساعة صفا”.

قال الفنان الملقب بـ"الأستاذ"، إنه علاقته وشويكار وصلت إلى طريق مسدود، مكاتفيا بالتبرير "ربنا قال للعلاقة دي استوب"، وعندها قرر فجأة مغادرة منزلهما بصورة نهائية مع حقيبة ملابسه، دون أن يستطرد في التفاصيل.

انتظام الشديد

 عُرف المهندس بانتظامه الشديد، حيث كانت لديه عادة ثابتة بتناول الغداء في الساعة الثانية، وحرص على أن يكون كل شيء مرتبًا، من كي القمصان إلى ترتيب الشربات في أماكنها المعتادة. لم يكن يترك أي مجال للتهاون في العمل.

 قال المهندس، خلال استضافته في برنامج “ساعة صفا”، "أنا بدلع الشغالين بتوعي، السواق عندي مدلّع، واللي في البيت كمان، بس وقت الشغل مفيش حد يتنفس".

عزل حياته الفنية عن الأسرية

حرص  المهندس على إبعاد أولاده عن مجال عمله والنقاشات الفنية التي كانت تجري في الطابق الأول بمنزله، حيث كان يعزل حياته الفنية عن حياته الأسرية.

25 عملًا فنيا جمع بين فؤاد المهندس وشويكار

فؤاد المهندس وشويكار، يعُد من أشهر ثنائيات الكوميديا فى عالم السينما والمسرح، إذ شاركا في أكثر من 25 فيلما سينمائيا ومسرحية.

من أبرز أعمال الثنائي “ربع دستة أشرار، والعتبة جزاز، وفيفا زلاطا، وإجازة غرام، واعترافات زوج، وهارب من الزواج، وأخطر رجل في العالم”.

أما في المسرح "حواء الساعة 12، والسكرتير الفني، وسيدتي الجميلة وأنا وهو وهي وإنها حقا عائلة محترمة".

search