الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:16 ص

الأقوى منذ 70 عامًا.. إعصار بيبينكا يطيح بـ"عيد الخريف" في شنغهاي

إعصار بيبينكا يشل الحركة في شنغهاي

إعصار بيبينكا يشل الحركة في شنغهاي

حبيبة وائل

A A

وصل إعصار “بيبينكا” صباح اليوم، إلى شنغهاي الصينية كعاصفة من الفئة الأولى، ليصبح أقوى إعصار استوائي يضرب المدينة بشكل مباشر منذ أكثر من 70 عامًا. وفقًا لموقع "العربية".  

 

سرعة الرياح

وصلت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار إلى 151 كيلومترًا في الساعة بالقرب من مركزه، وضرب المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 25 مليون نسمة في تمام الساعة 7:30 صباحًا بالتوقيت المحلي (11:30 بتوقيت جرينتش).

أقوى عاصفة منذ 1949

تُعد هذه العاصفة الأقوى التي تضرب شنغهاي منذ إعصار جلوريا عام 1949، إذ نادرًا ما تتعرّض المدينة لاجتياح مباشر من الأعاصير القوية التي غالبًا ما تضرب اليابسة في جنوب الصين، ويأتي ذلك بعد أسبوع من ضرب إعصار “ياجي”، المصنّف من الفئة الرابعة، إقليم “هاينان” الجنوبي.  

وهذه الاضطرابات تتزامن مع احتفالات الصين بعيد منتصف الخريف الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام. 

الإجراءات الاحترازية

وأدت العاصفة إلى اضطرابات كبيرة في الحركة الجوية والبرية، حيث تم إلغاء مئات الرحلات الجوية من مطاري المدينة منذ أمس الأحد، كما علّقت محطة سكك حديد شنجهاي بعض خدمات القطارات.  

وفي إطار الإجراءات الاحترازية، تم إغلاق العديد من المنتجعات السياحية في المدينة بشكل مؤقت، بما في ذلك منتجع “شنغهاي ديزني”، ومنتزه “جينجيانج” الترفيهي، ومتنزه شنغهاي للحيوانات البرية، كما توقفت خدمات العبّارات بشكل كامل.

search