الخميس، 19 سبتمبر 2024

02:17 ص

نتائج الجولة الأولي أفريقيًّا للفرق المصرية.. هل يعود بيراميدز؟

 دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

ناريمان ياسر

A A

انتهت مباريات الجولة الأولى من الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدالية الأفريقية، بمشاركة الرباعي المصري النادي الأهلي وبيراميدز والزمالك والمصري البورسعيدي.

نتائج الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

استهل النادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، مباريات دوري أبطال أفريقيا، بفوز كبير على حساب جورماهيا الكيني، بثلاثية نظيفة، على الأراضي الكينية.

وجاءت أهداف الأهلي عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة 14، وبيرسي تاو بالدقيقة 15، كما جاء الهدف الثالث عن طريق بيرسي تاو في الدقيقة 73.

نتائج بيراميدز في دوري أبطال أفريقيا

اكتفى بيراميدز، بنقطة واحدة في الجولة الأولى، من دوري أبطال أفريقيا، حيث تعادل مع الجيش الرواندي، بهدف لكل فريق.

وتقدم الجيش الرواندي بالهدف الأول أمام بيراميدز في الدقيقة 50 عن طريق محمد الشيبي بالخطأ في مرماه، وأدرك فيستون مايلي هدف التعادل أمام الجيش الرواندي في الدقيقة 83.

ماذا قدم الزمالك أمام الشرطة الكيني؟

ضرب الزمالك بداية جيدة في الجولة الأولى بالكونفدرالية، حيث حقق الفوز بهدف نظيف أمام الشرطة الكيني، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32، ليقطع الأبيض خطوة نحو التأهل لدور المجموعات.

وسجل عبد الله السعيد هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 46، بعد عرضية رائعة من أحمد مصطفى زيزو، ليسددها السعيد من على حدود منطقة الجزاء على يمين ماتاسي باتريك حارس مرمى الشرطة الكيني.

كشف حساب المصري في الكونفدرالية

تعرض فريق المصري البورسعيدي للخسارة أمام مضيفه الهلال الليبي بثلاثية مقابل هدفين، ضمن منافسات دور الـ32 من كأس الكونفدرالية الأفريقية.

سجل صلاح محسن أول أهداف اللقاء لصالح المصري البورسعيدي في الدقيقة 44، وتعادل لفريق الهلال محمد الشتيوي في الدقيقة 50، وعاد صلاح محسن لتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 64، قبل أن يتعادل بعدها صالح البدري مجددا في الدقيقة 68، ونجح محمد الشتيوي في خطف هدف فوز الهلال في الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

search