الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:30 ص

يهمس لك تنبيها وتشجيعا.. دكتور إلكتروني في إصبعك

خاتم EVIE الذكي

خاتم EVIE الذكي

منى الصاوي

A A

صممت شركة Movana health خاتما يعمل بالذكاء الاصطناعي، بإمكانه تتبع الحالة الصحية للسيدات، ومواعيد الدورة الشهرية، والتغيرات الفسيولوجية.

خاتم EVIE، حصل على جائزة الابتكار من معرض CES 2024، لصغر حجمه وكفاءته في تتبع المؤشرات الصحية، مع تميزه بالأناقة والرقي.

تتبع الصحة

أتاحت الشركة المنتجة الخاتم الذكي للشراء بداية من يناير الجاري، بحسب ما أكده الرئيس التنفيذي للشركة جون ماستروتارو، موضحا أنها تعمل على تطوير الخاتم وتحسين قدرته في تحليل البيانات والمؤشرات الصحية.

وبحسب الرئيس التنفيذي، بإمكان الخاتم مراقبة الحالة الصحية للمرأة في جميع مراحل عمرها بدقة وكفاءة عالية.

قدرات خاصة

تقنية الذكاء الاصطناعي الموجودة في الخاتم، باستطاعتها الكشف عن الحالة المزاجية ومستوى الطاقة والنوم والنشاط، وارتباطهم بالدورة الشهرية والتغيرات الهرمونية التي تصاحب المرأة.

الخاتم الذكي بإمكانه الكشف عن حالات الأرق أو قلة النوم المرتبطة بالدورة الشهرية، ويعطي تنبيها لمن تقتنيه يبلغها بالرسالة الآتية، "قد يقل نومك خلال هذه المرحلة من الدورة الشهرية بسبب انخفاض هرمون البروجسترون"، بحسب ما أكده البيان.

دكتور إليكتروني

ويستشعر الخاتم درجة تحسن الحالة المزاجية للمرأة عند ممارسة الرياضة، ويرسل تنبيها بشأنه إبلاغها بأن "لاحظنا أن مزاجك يتحسن عندما تمارسين الرياضة بأداء أفضل من المعتاد يوميًا".

الخاتم بإمكانه التنبؤ بمواعيد الدورة الشهرية ووقت الإباضة، إضافة إلى تحليل معدل ضربات القلب على مدار اليوم، وقياس نسبة الأكسجين في الدم ومعدل التنفس.

تحليل المؤشرات الصحية

خاتم Evie بإمكانه قراءة وتحليل المؤشرات خلال النوم، بالإضافة إلى تتبع ساعات النوم، وأوقات الاستيقاظ، كما يكشف النوم العميق والنوم الخفيف.

بخطوات بسيطة وسهلة، يمكنك تتبع الخطوات والمسافات التي نمشيها يوميًا، والوقت الذي تقضيه المرأة في ممارسة الرياضة، والسعرات الحرارية المحروقة.

search