الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:49 ص

3317 محلا يشارك بالأوكازيون الصيفي.. التموين تحذر من التخفيضات الوهمية

الأوكازيون

الأوكازيون

جهاد سداح

A A

ارتفع عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي من 2874 إلى 3317 محلًا على مستوى محافظات الجمهورية، حسب ما أعلن المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال.

وأوضح كمال في بيان له اليوم، أن مباحث التموين قد حررت 497 محضرًا ضد المخالفين لضوابط الأوكازيون التي حددتها الوزارة، مؤكدا أن المخالفات تنوعت بين عدم إعلان الأسعار المخفضة، إقامة أوكازيون وهمي، والمشاركة في الأوكازيون بدون تصريح.

وأفادت وزارة التموين بأن الضوابط الأساسية للمشاركة تشمل الحصول على الموافقة من مديريات التموين المحلية، إضافة أسعار السلعة قبل وبعد التخفيض على كل منتج.

وحذر كمال، المواطنين من التخفيضات الوهمية خلال مهرجان الأوكازيون الصيفي، مشددًا على أهمية استلام فاتورة بعد الشراء لضمان حقوقهم، ناصحا بالشراء من محال ذات سمعة جيدة والاطلاع على تقييمات الآخرين، وضمان أن تكون الفاتورة تتضمن تاريخ الشراء ونوع السلعة وعدد القطع وسعرها.

وأشار إلى أن الوزارة لا تزال تستقبل طلبات المحال التجارية الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الصيفي، وسيستمر التقديم حتى آخر يوم في المهرجان، مضيفا أن كل محل مرخّص يمكنه تقديم أوراق مشاركته.

وشرح متحدث وزارة التموين، خطوات استخراج تصاريح الأوكازيون، التي تشمل توافر سجل تجاري وبطاقة الرقم القومي الخاصة بصاحب المحل، وتقديمها إلى مديرية التموين التابع لها، مؤكدا التنسيق مع جميع الجهات المعنية لزيادة الحملات الرقابية على المحال المشاركة على مدار الساعة، وفقًا لضوابط الأوكازيون لهذا العام.

وفي حالة وجود أي مخالفة، سيتم تطبيق غرامة تتراوح بين 50 ألف جنيه ومليوني جنيه أو مثلي قيمة المنتج محل المخالفة، أيهما أكبر، وفقًا لقانون حماية المستهلك رقم 9.

وطالب كمال، المواطنين بالإبلاغ عن المخالفين عبر الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، والخط الأرضي للوزارة 27942683.

search