الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:49 ص

من هو مصطفى عاطف؟.. المنشد أمام الرئيس السيسي اليوم

المنشد مصطفى عاطف

المنشد مصطفى عاطف

عبدالرحمن منصور

A A

يتساءل العديد عن من هو مصطفى عاطف؟.. المنشد أمام الرئيس السيسي اليوم، بعد أن ظهر في احتفالات المولد النبوي الشريف، ينشد أمام الرئيس السيسي والحضور، وأنشد قصيدة "قمر" وسط أجواء من السعادة.

ويستعرض “تليجراف مصر” أبرز المعلومات حول المنشد مصطفى عاطف:

من هو مصطفى عاطف؟ 

يقدم المنشد الديني مصطفي عاطف العديد من الابتهالات في الاحتفالات الرسمية، وجاء اسمه الكامل هو مصطفى عاطف خليل محسن، ولد في 27 أغسطس 1990، بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، لأم تدعى هدى والتي اكتشفت موهبته في الإنشاد.

بداية مصطفى مع الإنشاد الديني 

اكتشفت والدته موهبته في سن مبكرة عندما سمعته وهو يحاول تقليد الشيخ محمد جبريل، وقامت بعد ذلك بتشجيعه، حتى أصبح يقيم حفلات بقريته، من حفلات بالمساجد وحفلات سنوية لحفظة القرآن الكريم، وغيرها من الحفلات التي يستمتع فيها الحضور بصوته الجميل كما وصفه العديد منهم، ثم انتقل بعد ذلك للقاهرة ليكتسب المزيد في هذا المجال.

المنشد مصطفى عاطف 

شهرة المنشد مصطفى عاطف

وذاع صيت المنشد بعد التحاقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالقاهرة، ليتم استدعائه في حفلات الإنشاد الديني في جامعته والجامعات الأخرى، ليبدأ بعد ذلك تأثر طلاب الجامعات عندما كان ينشد قصيدة “قمر”، وبذكائه لاحظ حبهم لها فقرر عام 2012 أن يسجلها في مقطع فيديو وينشرها على منصة يوتيوب، والتي كان لها الفضل في شهرته، ولقب بعدها بالقمر من جمهوره.

ولقب أيضًا بالسفير الأزهري حيث سافر مصطفى إلى العديد من الأماكن داخل الوطن العربي ليلقي قصائده الدينية على مسامعهم، ومن الدول التي سافرها كانت إندونيسيا، وماليزيا، والشيشان،و السودان، ولبنان وغيرها. 

آخر احتفالات مصطفى عاطف 

وجاءت آخر احتفالاته هو إنشاد قصيدة “قمر” منذ ساعات، خلال احتفال المولد النبوى الشريف، وأنشد قبلها أول قصيدة له في مدح النبي صلى الله عليه وسلم والتي كانت للنقشبندي، وجاء الاحتفال بوزارة الأوقاف بمقرها بالعاصمة الإدارية، وأنشد مصطفى قصائده أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد كبير من الحضور احتفالًا بالمولد النبوي الشريف.   

search