الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:09 م

وزير الأوقاف في احتفالية المولد النبوي: أين أنتم يا مسلمون؟

الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف

الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف

داليا أشرف

A A

قال وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، إن الرسول صلى الله عيله وسلم، نهى عن الإفساد في الأرض، بقوله “افشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام”، مشيرًا إلى أن ذلك دور اجتماعي يجب أن يقوم به المسلمون في كافة المجتمعات حتى لا يكون هناك جائع، رافعين شعار الأمم المتحدة "لا للجوع".

وأضاف الأزهري في كلمته باحتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف بوزارة الأوقاف: “أين أنتم يا مسلمون من ذلك والحق جل جلاله يقول أطعموا الطعام؟، مشددا على ضرورة أن نتبع وصية نبينا بإفشاء السلام ونحوله إلى دور مؤسسي جماعي يسعى إليه المليارات بين البشر حتى تنطفئ نار الحروب بين الناس جميعا”.

وأكد وزير الأوقاف: يجب أن ننادي بتعارف الحضارات بقول الله “لتعارفوا” وأن نشيد العلاقات الحسنة بين كافة الشعوب والأمم، حتى نعلم أن الإنسانية هي مفتاح العبادة.

وتابع: “وصى النبي صلى الله عليه وسلم أن تنطفئ نيران الحروب ونبذل كمصريين بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي كل جهودنا لإطفاء نيران الحرب في غزة وندعو إخواننا الفلسطينيون بالتمسك بأرض وطنهم وعدم الخروج منها أبدا”.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجرية، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية. 

شيخ الأزهر الشريف

يحضر الاحتفالية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، وعدد من علماء الأزهر والأوقاف، ومجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

سيرة النبي العطرة

بدأت احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، كلمة للتعريف بسيرة النبي العطرة وفضل الاحتفال بهذه الذكرى.

search