الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

مصطفى كامل لـ حمو بيكا: "هتلعب دور الهبل هرجعك هنا تاني"

مصطفى كامل

مصطفى كامل

سعد نبيل

A A

قال نقيب الموسيقيين، الفنان مصطفى كامل، إن هناك شبهة فساد تسري في النقابة بسبب أن بعض الأشخاص يحصلون على معاش وهم لا يستحقون ذلك.

80 عام فساد

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد داخل مقر نقابة المهن الموسيقية: “هناك غير مستحقين للمعاش من أعضاء النقابة، ورغم ذلك يتحصلون بشكل شهري على مبالغ مالية من النقابة”.

وتابع كامل: “عندما تأسست النقابة قبل 80 عامًا، كان عدد الموسيقيين قليلًا، وكان لا بد من استكمال العدد برقم محدد، ومع مرور الوقت، أصبح الجميع يتحصل على معاشات وإن كان غير مستحق لها، وحاليًا تُصرف معاشات بالفعل لأشخاص ليسوا بموسيقيين”.

مصطفى كامل في المؤتمر الصحفي 

كره الفاسدين

وأوضح نقيب المهن الموسيقية: "من مبادئي كره الفاسدين، وأعضاء مجلس النقابة ليس بينهم فاسد أو متخاذل"، وأشار إلى أن مصر البلد الوحيد المليئ بالفاسدين و"الحرامية"، وأن كل مسؤول إذا اجتهد بعيدًا عن الفساد ستتحسن الأمور".


البحث عن مقر جديد

أشار الفنان مصطفى كامل، إلى أنه حمل على عاتقه أن تبقى نقابة المهن الموسيقية واجهة مشرفة للموسيقيين والفنانين، لافتًا إلى أنه لم يكتف بتجديدها فقط ولكنه يبحث عن مقر جديد من عام مضى، قائلا: "بقالي سنة بلف في الشوارع عشان ألاقلاقي مقر جديد للنقابة".

إيردات الساحل الشمالي

وكشف كامل، عن إيرادات حفلات الساحل الشمالي خلال فترة الصيف، مؤكدا أن هناك زيادة تخطت حاجز الـ32 مليون جنيه، وأن دخل النقابة كان قبل توليه منصب النقيب أقل من ذلك بكثير.


دخول ابنه عالم الغناء

أكد الفنان مصطفى كامل، أن ابنه فتحي، دخل عالم الغناء برغبته الشخصية، وبدون علمه، وعندما علم دعمه، لافتًا إلى أنه خضع لاختبارات النقابة مثله مثل أي فنان آخر.


شطب مطربي المهرجانات

ووجهه الفنان مصطفى كامل، تحذيرا لمطربي المهرجانات الشعبية، المخالفين لقوانين النقابة والتعهدادت التي وقعوا عليها من أجل حصولهم على تصريحات بالغناء.

وأكمل قائلا: "العيال اللي متربوش وأنا قاصد أقول عليهم متربوش اللي هيخالف فيهم مش هيشم النقابة تاني".

وهاجم نقيب المهن الموسيقية، مؤدي المهرجانات حمو بيكا، بسبب فيديو للأخير نشره قبل أيام، والذي أعلن من خلاله قيامه بجولة غنائية في الولايات المتحدة، وأخطأ في كلمة "كاليفورنيا".

“هتستظرف هوريك”

وقال “يا حمو أنا رجعت لك حقك الأدبي والإنساني، هتلعب لي دور الهبل بتاع كاليفورنيا هرجعك هنا تاني”، في إشارة إلى احتمالية إيقافه من جديد.

وأضاف: "اللي هيستخف دمه على حساب النقابة هعتبره زي المسيء، هتستظرف هوريك طعم الاستظراف تاني".

search