الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

موعد انطلاق الدوري المصري 2025.. رابطة الأندية تكشف

موعد انطلاق الدوري المصري 2025

موعد انطلاق الدوري المصري 2025

هيثم موسى

A A

موعد انطلاق الدوري المصري 2025، يعد محض اهتمام الكثيرون، من متابعي الكرة المصرية، بعد أن أبلغت رابطة الأندية المصرية جميع الأندية بانطلاقه في شهر أكتوبر المقبل.

موعد بداية الدوري المصري 2025 

موعد بداية الدوري المصري 2025، وفقًا لما أكده ثروت سويلم عضو رابعة الأندية، ينطلق في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل. 

وقال ثروت سويلم إن رابطة الأندية أخطرت جميع أندية الدوري بانطلاق الموسم الجديد في هذا الموعد، الذي تم اختياره بالتنسيق مع لجنة المسابقات. 

وأضاف ثروت سويلم خلال تصريحات إعلامية، أنه يجوز أن تحدد رابطة الأندية شكل الدوري وترحل ويأتي مجلس إدارة جديد لها لأن رابطة الأندية ليست هي صاحبة القرار الوحيد في تنظيم الدوري، ولكن هناك الأندية والشركة الراعية والشركة الإعلامية".

وتابع:"الأغلب سيكون الدوري كما هو وكل الأندية سترفض إقامة الدوري بأي شكل آخر وستظل أزمة الدوري المصري لسنوات طويلة والموسم لن ينتهي قبل شهر سبتمبر عام 2025".

درع الدوري الجديد قادم من إنجلترا

وأوضح ثروت سويلم انطلاق الدوري المصري 2025 سيكون في شهر أكتوبر المقبل، وأن درع الدوري متواجد في مصر، بعد صناعته في إنجلترا، وسيتم تسليمه خلال شهر سبتمبر في احتفالية محترمة تليق بتاريخ الدوري، بالتنسيق مع الشركة الراعية والأهلي ورابطة الأندية".

نظام الدوري المصري

وقدم عامر حسين رئيس لجنة المسابقات،  3 تصورات متضمنة شكل الدوري الممتاز في الموسم الجديد، وتم تقديم هذه المقترحات لرابطة الأندية المحترفة”، موضحا أن المقترح الأول تضمن إقامة بطولة الدوري من دور واحد، على أن يلعب كل فريق 17 مباراة ثم يتم تقسيم الفرق لتتنافس الـ10 فرق في المقدمة على لقب الدوري، بينما ينافس الـ8 فرق الباقية على الهروب من الهبوط.

و يتضمن المقترح الثاني إقامة الدوري بالنظام العادي من مجموعة واحدة بنظام الذهاب والإياب، بينما يتضمن المقترح الثالث إقامة الدوري من مجموعتين. 

ومن المقرر أن يتم عرض التصورات الثلاثة على الأندية للتصويت واختيار الأفضل منهم.

search