الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:00 ص

وزير الخارجية: مصر لن تفرط في قطرة مياه من حصتها بالنيل

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية المصري ونظيره المجري

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية المصري ونظيره المجري

روان عبدالباقي

A A

أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي، أن مصر لن تفرط في قطرة مياه من حصتها من مياه النيل.

مذكرة تعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية

وأشار وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشئون الخارجية والتجارية بالمجر، بيتر سيارتو، إلى أن المياه التي تصل إلى مصر لا تكفى 60% من الاحتياجات السنوية.

وأوضح أن هناك تعاونا كبيرا بين مصر والمجر، حيث تم توقيع مذكرة تعاون مع المجر في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية.

وقال وزير الخارجية، إنه كان هناك زيارات متبادلة على أعلى مستوى بين مصر والمجر، وفي مقدمتها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكتوبر 2021، ثم زيارة رئيس وزراء المجر إلى مصر في فبراير 2023، وهي الزيارة التي أسهمت في ترفيع العلاقات بين البلدين الصديقين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية التي نتطلع إلى مزيد من تطويرها في كل المناسبات.

تطوير العلاقات الثنائية

وتوجه الدكتور بدر عبدالعاطي، بخالص التهنئة إلى دولة المجر من خلال نظيره المجري بيتر سيارتو، على توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي منذ الأول من يوليو الماضي حتى نهاية هذا العام، مؤكدا دعم مصر للمجر خلال فترة الرئاسة الدورية، متوقعا مزيدا من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي.

كما أكد وزير الخارجية، التزام البلدين بالعمل على مزيد من تطوير العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن هناك علاقة تتطور بشكل دائم في مختلف المجالات، وهناك إرادة سياسية من الجانبين على تطوير هذه العلاقات. 

search