الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:07 ص

وزير التعليم يتوعد "السناتر" ويقلل من قيمة "الكتاب الخارجي"

وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف

وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف

إيمان رزق

A A

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، عددًا من الرسائل خلال اجتماعه اليوم مع مديري المدارس على مستوى الجمهورية، حيث أكد ضرورة عودة الطلاب إلى الفصول الدراسية، مشددًا على أن التعليم يجب أن يتم داخل المدارس فقط.

 

شرح المناهج

كما دعا  عبداللطيف إلى منح المعلمين الوقت الكافي لشرح المناهج بشكل شامل داخل الفصول الدراسية، لضمان استيعاب الطلاب لجميع المواد المطلوبة.

مهارات المستقبل

وفي سياق تحضير الطلاب لمتطلبات سوق العمل المستقبلية، قال: “نحن نولي اهتمامًا خاصًا بتزويد الطلاب بالمهارات التي يحتاجها المستقبل، لضمان مستقبل مشرق للوطن”.

وأضاف: “أبناؤنا سيواجهون منافسة عالمية في فرص العمل، لذا من الضروري أن يتقنوا مهارات القراءة والكتابة، بالإضافة إلى المهارات التعليمية الأساسية”.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع “فيسبوك”، الرسائل الهامة التي وجهها الوزير، اليوم خلال لقائه بمديري المدارس على مستوى الجمهورية.

وقال عبداللطيف: “عاوزين نرجع الطلبة للمدارس وعاوزين التعليم يبقى جوه المدارس فقط، نحتاج أن يتعلم الطلاب المهارات”.

وشدّد على ضرورة منح المعلم الوقت الكافي الذي يتمكن خلاله من شرح المنهج كاملًا بشكل وافٍ داخل المدرسة.

منافسة عالمية

وأضاف: “ابنك لمّا هيتعلم كويس هيكون فيه دكتور كويس ومهندس كويس”، متابعًا: “إوعى حد يتخيل ولادنا بعد 10 سنين هيتنافسوا على العمل محليًا فقط بل عالميًا”.

لا للتعليم الخارجي

وفي إشارة منه إلى رفض السناتر التعليمية التي انتشرت بكثافة في السنوات الأخيرة، أوضح الوزير: “عاوزين نعتمد كليًا على كتب الوزارة، وعلى مناهجنا وشغلنا في الدراسة، ولا مجال للتعليم الخارجي ولن نسمح بمعلمين من خارج التربية والتعليم يدخلون مدارسنا، ولا الكتاب الخارجى يدخل المدارس أيضًا”.

search