الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 م

بعد تهديدات مصطفى كامل.. هؤلاء أثاروا غضب النقيب

مصطفى كامل

مصطفى كامل

سعد نبيل

A A

يبدو أن مؤدو المهرجانات قد أثاروا غضب الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، مرة أخرى، وهو ما ظهر في انتقاده لهم في المؤتمر الصحفي الذي عقد داخل مقر النقابة.

وانفعل “كامل”، بسبب مؤدي شعبة الغناء، والمعروفه بشعبة “المهرجانات الشعبية” سابقًا، وذلك لأن منهم الكثير خالف القواعد والقوانين التي وضعها النقيب فور توليه النقابة.


القواعد والقوانين

وكانت تنص هذه القواعد والقوانين على عدم تقديم أي عمل يحتوي على كلمات خادشة للحياء أو جمل عدوانية تحرض على العنف وافتعال المشاكل.


رصد لأعمال المخالفة

وأشار نقيب الموسيقيين مصطفى كامل، إلى أنه رصد بالتعاون مع أعضاء مجلس النقابة، بعض الأعمال المخالفة، قائلا: “أنا حذرت مرة والتانية والتالتة هاخد الإجراء القانوني والرادع”.

مش عايزين كلام مطاوي

وأكمل قائلا: “أنا قولت مش عايزين كلام مطاوي في الأغاني ويعني إيه يا حبيبي أقطع وشك 30 حتة عملتها إزاي دي يا حبيبي”.

سحب ترخيص الغناء من هؤلاء

ونوه النقيب بأنه سحب ترخيص الغناء من مؤدي الشعبة إسلام كابونجا، وأحمد بحر الشهير بـ"كزبرة"، وفارس سكر، بعدما طرحوا أغاني تحتوي على كلام عنيف.

شطب مطربي المهرجانات

وفي نفس السياق وجهه النقيب، تحذيرا عامًا لمطربي المهرجانات الشعبية، المخالفين لقوانين النقابة والتعهدادت التي وقعوا عليها من أجل حصولهم على تصريحات بالغناء، قائلا: "العيال اللي متربوش وأنا قاصد أقول عليهم متربوش اللي هيخالف فيهم مش هيشم النقابة تاني".

انتقاد حمو بيكا

واستمرت نوبة الانفعال بانتقاد مؤدي المهرجانات حمو بيكا، بسبب فيديو للأخير نشره قبل أيام، والذي أعلن من خلاله قيامه بجولة غنائية في الولايات المتحدة، وأخطأ في كلمة "كاليفورنيا".

“هتستظرف هوريك”

وقال “يا حمو أنا رجعت لك حقك الأدبي والإنساني، هتلعب لي دور الهبل بتاع كاليفورنيا هرجعك هنا تاني”، في إشارة إلى احتمالية إيقافه من جديد.

وأضاف: "اللي هيستخف دمه على حساب النقابة هعتبره زي المسيء، هتستظرف هوريك طعم الاستظراف تاني".

search