الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:11 م

إنريكي: جاهزون لصناعة نجوم جدد في دوري الأبطال

لويس إنريكي

لويس إنريكي

محمود صبري

A A

يستعد باريس سان جيرمان لبدء بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ 7 سنوات دون خدمات كيليان مبابي.

وبعد انضمامه إلى النادي في عام 2017، ساعد مبابي باريس سان جيرمان في الوصول إلى النهائي في عام 2020 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ.

ويستعد باريس سان جيرمان لاستضافة جيرونا، الوافد الجديد على دوري أبطال أوروبا، غدًا الأربعاء، ضمن حسابات الجولة الأولى من الدور الأول من البطولة.

وقال لويس إنريكي مدرب الفريق اليوم "كنت أرغب دائما في تحفيز لاعبي فريقي في كل مباراة، وأستطيع الاستعانة بكل مهاجم من المهاجمين الستة الذين نملكهم".

وأضاف"إنهم مستعدون، ونحن فريق متعدد المهارات، ومن الرائع أن نتمتع بكل هذه الخيارات لأن الموسم سيكون طويلاً" .

وتابع" نحن بحاجة إلى خلق نجومنا الخاصة، نحن بحاجة إلى التكيف وإقناع اللاعبين بالطريقة التي يجب أن نلعب بها،  أنا متحمس للغاية وسعيد بثقة النادي وأحاول رد الجميل لهم من خلال تحقيق النتائج، لدينا مشروع واضح تم تحديده في الموسم الماضي ".

إنريكي يكشف ملامح تشكيلته 

وعاد لاعبا الوسط وارين زاير إيمري وفيتينيا من الإصابة، على الرغم من استبعاد حارس المرمى جيانلويجي دوناروما بسبب إصابة في الفخذ، وبالتالي قد يحصل الروسي ماتفي سافونوف البالغ من العمر 25 عامًا على مشاركته الأولى كأساسي.

وأضاف الإسباني لويس إنريكي أنه سعيد بالتشكيلة وأنه من المبكر للغاية التوصل لاستنتاجات بشأن افتقارهم للخبرة.

وتابع:" لا أضع أي حدود للاعبي فريقي. الخبرة مهمة ولكنني أرى العديد من اللاعبين ذوي الخبرة يرتكبون نفس الأخطاء، من الصعب حساب النسبة المطلوبة من الخبرة ".

واستمر" أعتقد أننا أنانيون كمدربين، فنحن نريد دائمًا أن يفوز الفريق، سيستغرق الأمر بضعة أشهر وسنرى كيف يتطور الفريق ويتطور ."

إنريكي يشيد بمدرب جيرونا 

أشاد لويس إنريكي بمدرب جيرونا ميشيل، الذي قاد فريقه إلى المركز الثالث في الدوري الإسباني الموسم الماضي.

وقال" يجب أن أعترف بأن لا أحد كان يتوقع رؤيتهم هنا، إنها المرة الأولى لهم ولكنني شاهدت كل مبارياتهم في الموسم الماضي، إنهم يلعبون كرة قدم رائعة ".

search