الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:53 ص

بين موت وسجن.. صداقة "أحمد ومحمد" تنتهي بالمؤبد

متهم _ أرشيفية

متهم _ أرشيفية

أحمد عادل

A A

طعنة في القلب كانت كفيلة لإنهاء حياة الشاب “أحمد”، على يد صديق عمره “محمد”، بسلاح أبيض بسبب خلافات في منطقة المعصرة بالقاهرة.

قصة صداقة أنتهت في لحظة

من داخل أحد شوارع منطقة المعصرة الشعبية، توطدت علاقة الصداقة بين "أحمد" و"محمد" وامتدت لعدة سنوات بحكم الجيرة، لعب سويًا، وكبرا سويًا، وفي الشارع ذاته أنهى الأخير حياة صديقه طعنًا بسلاح أبيض “مطواة”.

تربص المتهم بصديقه، وافتعل معه مشادة كلامية إثر خلافات سابقة بينهما وحده يعرف تفاصيلها، تطور الأمر إلى مشاجرة انتهت بطعنة استقرت في قلب المجني عليه.

محاولات أهالي المنطقة، لإنقاذ المجني عليه بتضميد الجرح والذهاب به إلى أقرب مستشفى؛ باءت بالفشل بسبب النزيف الحاد وفقدانه كمية كبيرة من الدم.

“أحمد” فارق الحياة قبل الوصول إلى المستشفى، في الوقت الذي انتابت المتهم صدمة ورعب عندما سمع صوت سيارات الشرطة قادمة، وبيده السلاح ملطخًا بدماء صديقه.

بإحالة القضية إلى النيابة العامة؛ بدورها وجهت إلى المتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، في القضية رقم 6401 لسنة 2024 جنايات قسم المعصرة والمقيدة برقم 1766 لسنة 2024 كلي حلوان الكلية، وحيازة سلاح أبيض "مطواة" دون مسوغ قانوني، وأحالته إلى محكمة الجنايات.

فاصل من الجلسات استمعت فيه هئية محكمة  جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد محمد الجندي، إلى مرافعة النيابة العامة، ومرافعة دفاع المتهم، إلى أن فصلت في القضية  وقضت بالسجن المؤبد للمتهم "محمد" لاتهامه بقتل صديقه، لتنتهي قصة الصداقة بين موت وسجن.

search