الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:37 م

كيف يتم تحديد الملاعب حال إقامة الدوري الاستثنائي؟.. مصدر يجيب

 رابطة الأندية

رابطة الأندية

كشف مصدر داخل رابطة الأندية أن نظام الدوري الاستثنائي من دور واحد سيفرض إقامة قرعة لاختيار ملعب المباراة، وذلك لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الأندية.

وكشف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن بعض الأندية المؤيدة اقترحت تصورا آخر، وهو أن تستضيف الملاعب الكبرى مثل ستادات القاهرة ومصر بالعاصمة الإدارية والدفاع الجوي وبرج العرب، لجميع المباريات، وهو محل دراسة وإن كان الأقرب إقامة قرعة لاختيار الملعب.

تغيير نظام الدوري

ومن المقرر أن يكون نظام الدوري الجديد عبارة عن خوض الفِرق 17 مباراة من دور واحد، ثم تلعب الفرق من الأول إلى العاشر دورًا ثانيًا للمنافسة على الدوري الممتاز، بينما تلعب الفرق من الحادي عشر حتى الثامن عشر للنجاة من الهبوط.

وسيصعد كل فريق بالنقاط التي حصل عليها في الدور الأول للمنافسة على اللقب أو المنافسة على الهبوط فى الدور الثاني، وأن الشكل الجديد للدوري سيوفر 8 أسابيع كاملة، في ظل خوض من 24 إلى 26 أسبوعًا فقط، وليس 34 أسبوعًا حال إقامة الدوري بشكله الطبيعي من دورين.

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة قد دعت رؤساء وممثلي أندية مسابقة الدوري الممتاز الـ18 للاجتماع، اليوم من أجل مناقشة وتحديد شكل البطولة الجديد في الموسم المقبل 2024/ 2025.

وكان رئيس لجنة المسابقات عامر حسين قد أكد أن هناك 3 مقترحات لشكل الدوري في الموسم الجديد، وهي كالتالي:
أن يتم لعب الدوري بالشكل المعتاد وهو ما سيتسبب في تأخر المسابقة واستمرار تداخل المواسم وعدم حصول الأندية على فترات الراحة الكافية، وأيضا حدوث حالة من الجدل حول هوية الفرق المقرر مشاركتها في البطولات الأفريقية.

وتضمن الثاني أن يتم لعب الدوري من مجموعة واحدة تضم 18 فريقا، وتقام بنظام الدور الواحد، على أن يتم تصعيد أول 10 فرق في الترتيب للعب على اللقب، بينا يتنافس الـ8 الآخرين على الهبوط.

وينص المقترح الثالث على أن يتم لعب الدوري من مجموعتين وهو ما سيقلل عدد الجولات المقرر أن تتضمنها المسابقة وصولا للنهائيات التي سيحسم من خلالها بطل الدوري.

search