الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:38 م

بحلول 2030.. "البترول": نستهدف الوصول لـ42% من الطاقة المتجددة

وزير البترول والثروة المعدنية-  كريم بدوي

وزير البترول والثروة المعدنية- كريم بدوي

جهاد سداح

A A

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، كريم بدوي، أن الوزارة تعمل على زيادة مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بمصر لتصل إلى نحو 42% بحلول عام 2030، وذلك ضمن إطار استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة.

 مؤتمر "غازتك 2024"

جاءت تصريحات بدوي خلال مشاركته في افتتاح مؤتمر "غازتك 2024" بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة، الذي يقام في الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر 2024. 

وأوضح الوزير أن توفير كميات الغاز الطبيعي أمر حيوي لاستخدامها في مشروعات القيمة المضافة، وأن التعاون الدولي هو السبيل لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد.

كما أشار إلى دور التكنولوجيا في تعزيز الإنتاج من الحقول الحالية وتسريع عمليات البحث والاستكشاف، مع التأكيد على أهمية العمل مع الدول الأخرى في المنطقة لاستغلال البنية التحتية المصرية لاستقبال الغاز من دول شرق المتوسط وتصديره للأسواق الأوروبية.

البتروكيماويات 

وأوضح بدوي أهمية البنية التحتية المصرية في مجال البتروكيماويات ومصافي التكرير لخلق قيمة مضافة، مشددًا على ضرورة توفير بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمارات لدعم قطاع البترول وتمويل أنشطة خفض الكربون.

وأضاف الوزير أن مصر تلعب دورًا مهمًا كبوابة بين الشرق والغرب في تجارة الغاز الطبيعي والهيدروجين، وذلك بفضل البنية التحتية المتطورة وتوافر موارد الطاقة المتجددة.

يذكر أن مؤتمر "غازتك 2024" جاء تحت عنوان "من التخفيف إلى التكيف مع الظروف الجيوسياسية المتقلبة في ظل نظام عالمي مجزأ"، بمشاركة وزراء ومسؤولين من الهند وتركيا والولايات المتحدة ونيجيريا.

search