الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:43 م

عبدالله رشدي يهاجم التجاني: ينطق بالجنون ويدّعي أن الله اسمه محمود

الداعية الإسلامي عبدالله رشدي

الداعية الإسلامي عبدالله رشدي

آلاء مباشر

A A

هاجم الداعية عبدالله رشدي، الشيخ صلاح الدين التجاني، بعد حالة الجدل التي أثارها خلال الساعات الأخيرة على مواقع السوشيال ميديا.

قال رشدي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن هذا رجل يدّعي التصوف لكنه بعيد كل البعد عن التصوف الحقيقي، الذي يعتمد على الكتاب والسنة وترك البدع والزهد في الحياة.

وأكد أن التجاني، يخالف النصوص القطعية في الكتاب والسنة والبديهيات العقلية، إذ إنه يدّعي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو نور الله الذاتي وليس مخلوقًا، وأن الله له أسماء جديدة منها “محمد ومحمود”، مؤكدًا أن هذا خبل وجنون لا ينطقه مسلم، لأن كل ما سوى الله فهو مخلوق، ولأن الله ليس اسمُه "محمد" ولا "محمود" بل هذا من الكذب على الله.

وأشار إلى أن أفكار التجاني فاسدة تمامًا، وينبغي على المسلمين أن يحذروا من إرسال أبنائه إليه، حتى لا يبلبل عليهم دينهم.

التجاني متحرش جنسي

وكانت فتاة تدعى “خديجة خالد”، قد أثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما سردت قصتها مع الشيخ صلاح الدين التجاني، الذي يزعم أنه واحدًا من القامات الصوفية المعروفة، وصاحب الزاوية التجانية المنشأة منذ عشرات السنوات، متهمة إياه بالتحرش الجنسي على مدار سنوات مضت.

ونشرت الفتاة منشورًا لها، تتهم فيه الشيخ صلاح التجاني الذي ينتهي نسبه إلى الإمام الحسن بن علي رضي الله عنهما بالتحرش الجنسي، واصفة إياه بأنه دمر لها حياتها بعدما اتبعته هي وأسرتها، وتتلقى علاجًا نفسيًا من الصدمات التي سببها لها.

search