الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:37 ص

"الشيخ صلاح" يكشف علاقة الفريق أحمد شفيق بـ"الطريقة التجانية"

 صلاح الدين التجاني

صلاح الدين التجاني

داليا أشرف

A A

كشف صلاح الدين التجاني، أحد مشايخ الصوفية، علاقته برئيس الوزراء الأسبق، الفريق أحمد شفيق، موضحًا أن الطريقة التجانية - التي ينتمي إليها - لها ثلاثة أقطاب، الحاج شفيق والد الفريق أحمد شفيق الذي كان مرشحًا لرئاسة الجمهورية، ومحمد شفيق رئيس المخابرات سابقًا، وهذا الرجل كان شيخًا عظيمًا من مشايخ الطريقة التجانية في مصر.

وأضاف التجاني في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، أن الشيخ الثاني محمد الحافظ التجاني، وهذا الرجل لم يتعلّم في الأزهر بل تعلم من المشايخ، أما الشيخ الثالث فكان والدي وهو شيخ أزهري عظيم.

وأوضح أن المشايخ الثلاثة كانوا يحترمون بعضهم البعض، ولم يتجرأ أحد منهم أن يدخل مشيخة الطرق الصوفية ويقول إنه الشيخ، وبعد وفاة الثلاثة وجدت أن الشيخ أحمد الحافظ (ابن الشيخ محمد الحافظ) ذهب إلى المشيخة وقال إنه شيخ الطريقة.

وأكد أنه ابن صلبي لأحمد التجاني وشهادة النسب تثبت ذلك، وهم ليسوا أبناء صلبيين لكنهم من مريدي الطريقة التجانية، وله الحق التام لرفع قضية، ليصبح شيخ الطريقة.

اتهام التجاني بالتحرش

وكانت فتاة تُدعى خديجة قد كتبت منشورًا لها على موقع “فيسبوك”، تتهم فيه الشيخ صلاح التجاني الذي ينتهي نسبه إلى الإمام الحسن بن علي رضي الله عنهما بالتحرش الجنسي، واصفة إياه بأنه دمر لها حياتها بعدما اتبعته هي وأسرتها، وتتلقى علاجًا نفسيًا من الصدمات التي سببها لها.

خديجة وثّقت خوفها من الشيخ التجاني ومن أهلها أيضًا خلال حديثها مع “تليجراف مصر”، زاعمة أنها أخبرت عائلتها عدة مرات عن مدى خطورة الوضع مع التجاني، ورغم ذلك ما زالوا يواصلون اتباعه بشكل أعمى، وفقًا لحديثها.

مشتاق!!

وبدأت خديجة تروي أنها منذ نعومة أظفارها، تعلقت جدًا بالشيخ صلاح الدين محمود، لكن فجأة في عام 2016 أرسل لها رسالة جنسية خلال محادثة خاصة عبر تطبيق "ماسنجر" مرفقة بصورة إباحية صادمة، وكانت الرسالة: "مشتاق"، واصفة نفسها بـ"الغبية"، لأنها من هول الصدمة حذفت الصورة.

تقول خديجة إنها تمنت لو لم تفعل ذلك لأنه كان بإمكانها رفع دعوى قضائية ضده باعتباره متحرش جنسي –حسبما قالت- متابعة: "كان أب بالنسبة لي، واستغرق الأمر مني حوالي 7 سنوات من العلاج حتى أتمكن من عيش الحياة دون أن يؤثر علي بالطريقة التي دمر بها حياتي".

search