الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:37 ص

ضبط مصنع يقلد مراتب تحمل علامات تجارية شهيرة

حملة جهاز حماية المستهلك على مصنع ينتج مراتب مقلدة

حملة جهاز حماية المستهلك على مصنع ينتج مراتب مقلدة

أحمد عفيفي

A A

ضبط جهاز حماية المستهلك “مصنع تحت بير السلم”، بنطاق محافظة القليوبية، يُصنع مراتب “مُقلدة” تحمل علامات تجارية شهيرة، قبل تداولها بالأسواق.

انتحال علامات تجارية

وتم تحرير محضر بالواقعة، لانتحال اسم وصفة “علامات تجارية”، والتحفظ علي المضبوطات والأدوات المُستخدمة في التصنيع والتغليف، وإحالته للنيابة العامة. 

جهاز حماية المستهلك

المصانع غير المُرخصة

وفي التفاصيل، وردت معلومات لجهاز حماية المستهلك، عن وجود بعض المصانع غير المُرخصة بنطاق محافظة القليوبية، التي تعمل على إنتاج مراتب مقلدة لإحدى الشركات الشهيرة في السوق، ووضع مُلصقات "استيكر"، تحمل أسماء علامات تجارية شهيرة، تمهيداً لإعادة بيعها للمواطنين مرة أخرى، مما يؤثر علي الاقتصاد القومي وتداول منتجات للمستهلكين بالأسواق مجهولة المصدر.

الرقابة على الأسواق

واستهدفت حملة من مأموري الضبط القضائي بالإدارة العامة للرقابة على الأسواق بجهاز حماية المستهلك، المصنع المذكور، وتبين أنه لا يوجد ترخيص للنشاط، وأقر بملكيته للمنشأة والمضبوطات، أنه يصنع وينتج مراتب مقلدة، ولا يوجد مع مالك المصنع، أي عقد وكالة من الشركة المالكة للعلامة التجارية لتصنيع المنتج لديه.

حملة تفتيش على مصنع غير مرخص

ونصح رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني، المواطنين بضرورة التأكد من ترخيص المنتج قبل الشراء، وعدم الانسياق وراء الإعلانات المُضللة عن بعض المنتجات.

وناشد المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مخالفة من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك، من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي، أو عبر خدمة “واتس آب” 01000000329.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search