الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:31 م

إيران ترد على مزاعم إسرائيل بإصابة عين مجتبى في تفجير "البيجر"

السفير الإيراني في بيروت، مجتبى أماني

السفير الإيراني في بيروت، مجتبى أماني

تيمور السيد

A A

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، إصابة السفير الإيراني في بيروت، مجتبي أماني، بجروح خطيرة جراء انفجار جهاز النداء الذي كان يحمله، مما أدى إلى فقدانه عين وإصابة الأخرى. 

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية إن إصابة مجتبى، أكثر خطورة مما تم الإبلاغ عنه في البداية، وأنه سيتم نقله إلى طهران لتلقي العلاج.

وكان مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يقال إنه للسفير الإيراني في أحد الشوارع اللبنانية بعد الهجوم، حيث كانت الدماء تغطي قميصه. 

نفي إيراني

في المقابل، نفت السفارة السفارة الإيرانية في بيروت ذلك قائلة إن إصابة أماني، سطحية، وحالته جيدة وبدأ رحلة التعافي.

وردًا على تلك المزاعم نشر أماني تغريدة له عبر منصة "إكس" ذكر فيها أنه بخير، قائلًا: “إنه لمن دواعي فخري واعتزازي أن دمائي قد امتزجت بدماء الجرحى من أبناء الشعب اللبناني الشريف، جراء الجريمة الإرهابية المهولة التي استهدفت لبنان الشقيق يوم أمس.. هذا البلد الأبي الذي وقف وقفة عز وشموخ منذ اليوم الأول لمعركة”.

موجة ثانية

وبعد 24 ساعة من عملية تفجيرات “البيجر” التي تعرّض لها لبنان، ويتهم “حزب الله” إسرائيل بالوقوف خلف تنفيذها، دخل البلد في موجة استهداف جديدة اليوم.

وأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، مقتل ثلاثة أشخاص جراء انفجارات أجهزة الاتصال بمنطقة البقاع، وسجلت مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت وعدد من المناطق اللبنانية دوي انفجارات جديدة، اليوم، بعد يوم من استهداف واسع لأجهزة الاتصال اللاسلكية "بيجر" التي تخص آلافًا من عناصر “حزب الله”.

الانفجارات التي وقعت اليوم استهدفت أجهزة لاسلكية محمولة، مختلفة عن تلك التي جرى تفجيرها أمس، وفقًا لوكالة “رويترز”.

search