الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 م

دفعة قوية لأرسنال قبل مواجهة أتلانتا في دوري الأبطال

ميكيل أرتيتا

ميكيل أرتيتا

محمود صبري

A A

حصل مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا على دفعة لياقة مضاعفة في جلسة التدريب اليوم الأربعاء قبل المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا أمام أتالانتا، غدًا الخميس.

ويتوجه الجانرز إلى بيرجامو بعد فوزهم الصعب 1-0 في ديربي شمال لندن على توتنهام هوتسبير، ليرفعوا رصيدهم إلى 10 نقاط من أربع مباريات في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تأتي مباراة أرسنال الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا قبل ثلاثة أيام فقط من رحلة شاقة إلى مانشستر سيتي، في مواجهة تعتبر بالفعل مواجهة على قمة جدول الترتيب حيث يتصدر السيتي الذي جمع 12 نقطة الطريق في القمة.

وتغلب لاعبو أرتيتا على منافسهم اللدود في شمال لندن على الرغم من غياب سبعة لاعبين بسبب الإصابة أو الإيقاف، بينما تعرض بوكايو ساكا أيضًا لكدمة في نهاية الديربي.

من جانبه كان ساكا من بين لاعبي أرسنال الذين شاركوا في تدريبات اليوم  الأربعاء، الأمر الذي يعني أنه سيكون متاحا لمواجهة أتالانتا ومانشستر سيتي في حال عدم حدوث أي انتكاسات أخرى.

كما تواجد أيضًا ريكاردو كالافيوري الذي تعرض لإصابة في ربلة الساق أثناء اللعب مع إيطاليا خلال فترة التوقف الدولي واضطر إلى الانسحاب من تشكيلة الآتزوري كإجراء احترازي.

وغاب اللاعب الذي انضم للفريق في الصيف من بولونيا عن ديربي شمال لندن نتيجة لذلك، لكنه قد يدخل الآن في المنافسة على التأهل لمباراة الخميس، حيث سيسعى لخوض أول مباراة تنافسية له مع النادي.

ويمكن أن يكون كالافيوري أحد اللاعبين اللذين سيعودان إلى صفوف أرتيتا في الرحلة إلى إيطاليا، حيث قضى لاعب خط الوسط ديكلان رايس عقوبة إيقافه لمباراة واحدة ومن المؤكد أنه سيكون في الرحلة إلى بيرجامو.

ومع ذلك، لم يشارك مارتن أوديجارد في التدريبات صباح اليوم، حيث يتعافى الدولي النرويجي من التواء في الكاحل تعرض له أثناء اللعب مع منتخب بلاده في دوري الأمم الأوروبية.

search