الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:02 ص

وول ستريت: عدد ضحايا حرب أوكرانيا يبلغ المليون

حرب أوكرانيا

حرب أوكرانيا

خاطر عبادة

A A

تسببت حرب أوكرانيا في مقتل وإصابة نحو مليون شخص من كلا طرفي الصراع، وفقا لتقديرات جديدة تستند إلى استخبارات غربية.

ورغم عدم وجود حصيلة دقيقة للقتلى، حيث لا تكشف روسيا ولا أوكرانيا علناً عن عدد الخسائر التي تكبدتها، فقد جمعت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أحدث التقديرات لتظهر أن إجمالي الخسائر تجاوز المليون.

ويعتقد أن أوكرانيا خسرت 80 ألف جندي، و400 ألف جريح، وفقا لتقديرات سرية أصدرتها كييف مطلع هذا العام.

وأضاف تقرير صحيفة وول ستريت جورنال أن تقديرات الاستخبارات الغربية لأعداد الضحايا الروس تباينت، لكن من المتوقع أن يصل عدد القتلى الروس إلى نحو 200 ألف والجرحى إلى نحو 400 ألف.

وفي يوليو، أفادت تقديرات مسربة من البنتاجون للخسائر الروسية بأنها كانت أكبر من ذلك، حيث وصل أعلى تقدير لعدد القتلى أو الجرحى أو الأسرى إلى 728 ألف جندي.

روسيا تسيطر على أوكراينسك

وعلى صعيد التطورات الميدانية لحرب أوكرانيا، أعلنت القوات الروسية أنها سيطرت على مدينة أوكراينسك الأوكرانية في منطقة دونيتسك الشرقية. 

وكانت القوات الروسية قد حاصرت المدينة الأوكرانية في وقت سابق من هذا الشهر أثناء تقدمها نحو بوكروفسك. 

وقال يوري بودولياكا، وهو مدون عسكري من أصل أوكراني ومؤيد لروسيا: أن القوات الروسية سيطرت على المدينة "سليمة تقريبا"، مما يسمح لها باستخدامها كقاعدة لمزيد من العمليات الهجومية. 

وقال مصدر لم يكشف عن هويته من الجيش الروسي إن القوات الروسية رفعت علمها على فتحة تهوية منجم على مشارف البلدة التي كان عدد سكانها قبل اندلاع الحرب يتجاوز عشرة آلاف نسمة. 

أوكرانيا تستهدف غرب روسيا 

وقال حكام محليون صباح الأربعاء، إن أوكرانيا أطلقت سلسلة من الطائرات بدون طيار خلال الليل مستهدفة عدة مناطق في غرب روسيا، مشيرين إلى أنه لم تقع أضرار أو إصابات. 

وقال حاكم المنطقة الواقعة على الحدود مع بيلاروسيا فاسيلي أنوخين على تليجرام إن ما لا يقل عن سبع طائرات مسيرة أوكرانية تم تدميرها فوق منطقة سمولينسك الغربية. 

وذكر حاكم المنطقة أندريه كليتشكوف على تليجرام إن وحدات الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة بدون طيار فوق منطقة أوريول. 

وقال حاكم منطقة بريانسك، ألكسندر بوجوماز، على تطبيق تيليجرام، إن 14 طائرة بدون طيار هجومية على الأقل تابعة لأوكرانيا دمرت فوق منطقة بريانسك. 

وأعلنت كييف ان الضربات استهدفت البنية التحتية العسكرية والطاقة والنقل الروسية التي تعد أساسية لجهود الحرب التي تبذلها موسكو. 

search