الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:37 ص

إسعاف درنة: ضحايا حادث انقلاب السيارة بلا جوازات سفر (خاص)

 حادث انقلاب سيارة درنة

حادث انقلاب سيارة درنة

روان عبدالباقي - حنان أمين - كنزي محمد

A A

قال مدير فرع جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة درنة الليبية، مهند العوكلي، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا في ساعة متأخرة من، مساء أمس، لإسعاف عدد من الضحايا والمصابين المصريين في حادث انقلاب سيارة بمدينة درنة.

بدون جوازات سفر

وكشف العوكلي في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، إن الحادث يبعد عن درنة بمسافة 120 لـ150 كيلومترًا، وكان على متن السيارة 26 مصريًا، منهم 11 شخصًا لقوا مصرعهم، ويوجد شخصان بالعناية المركزة، والباقي مصابين.

وأشار إلى أنهم لم يعثروا على جوازات سفر للمصابين أو المتوفين لكنهم علموا أن جميعهم مصريون وأغلبهم من محافظتي الشرقية والمنيا.

وتابع: المصريون المصابون وبصحة جيدة استلمهم جهاز الهجرة غير الشرعية بمدينة درنة، كما أن سائق السيارة ليبي الجنسية ويعمل بالتهريب.

قرية دلجا

وفي وقت سابق، كشف مصدر مصري مسؤول في إيطاليا، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن ضحايا الحادث الأليم للمصريين في ليبيا، أغلبهم من محافظة المنيا، وتحديدًا قرية دلجا التابعة لمركز دير مواس.

وأكد المصدر، أن جميع الضحايا كانوا قاصدين الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا من خلال ليبيا، للبحث عن عمل وتحسين حالتهم المادية.

وفاة 11 مصريًا

وأفادت الصفحة الخاصة لـ"أهالي دلجا ديراموس" على “فيسبوك”، بوفاة 11 مصريًا في ليبيا في حادث انقلاب سيارة، وكتبت منشورًا قالت فيه: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. حادث أليم ومؤلم في البيضاء جمرك ليبيا أول أمس 23 شخص سافروا.. العربية اتقلبت بهم.. ما أدى إلى وفاة 11 واحدًا من دلجا. و12 مصابين ولم نتحقق من الضحايا.. رجاء اللي يعرف اللي سافر أول إمبارح يبعت صورهم وأسماءهم.. ولا نقول إلا ما يرضي الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأوضحت شركة سياحة “العالمي” بدلجا، لـ"تليجراف مصر"، أن أغلب المتوفين في حادث انقلاب السيارة في درنة، من قرية دلجا، وهذا عن طريق الهروب عبر الدروب الصحراوية غرب المنيا.

حادث انقلاب مأساوي

وشهد الطريق الصحراوي شرق ليبيا، أمس الأربعاء، حادث انقلاب سيارة كانت تقلّ 26 مصريًا أثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية، ما أسفر عن وفاة 11 وإصابة 15 آخرين.

ومن جهتها، تتابع وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج حادث انقلاب السيارة الذي وقع في مدينة درنة بليبيا يوم أمس، والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين المصريين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، السفير تميم خلاف، أن وزير الخارجية والهجرة، بدر عبدالعاطي، وجه القطاع القنصلي بالوزارة والقنصلية العامة المصرية في بنغازي بمتابعة الحادث عن كثب والتواصل مع السلطات الليبية المعنية في هذا الشأن لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وضمان سرعة نقل الجثامين إلى أرض الوطن فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

search