الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:56 م

"لعنة القمار".. نجم الدوري الإنجليزي يروي مأساته

مايكل تشوبرا

مايكل تشوبرا

محمود صبري

A A

خسر مهاجم الدوري الإنجليزي الممتاز السابق مايكل تشوبرا ما يصل إلى 2 مليون جنيه إسترليني في المقامرة، بينها رهان بقيمة 120 ألف جنيه إسترليني على “مباراة واحدة” بنصيحة من زميل له في الفريق.

تحدث تشوبرا بصراحة عن معاركه مع إدمان القمار، وكشف في وقت سابق أنه أمضى فترة في عيادة صحة نفسية لمعالجة المشكلة.

قدر نجم نيوكاسل يونايتد وكارديف سيتي وإيبسويتش تاون وسندرلاند السابق، مغامراته في صالات القمار بما يصل إلى 2 مليون جنيه إسترليني، وقال في بعض الأحيان إنه لعب رغم الإصابة لتغطية ديونه.

عند استرجاع فترة "سيئة للغاية" مع انضمامه، كشف تشوبرا أنه طلب ذات مرة من زميله في فريق نيوكاسل كيرون “داير” وضع رهان بقيمة 120 ألف جنيه إسترليني على مباراة يوفنتوس، لأنه كان بالفعل مدينًا لشركة المراهنات.

رفض داير، لاعب منتخب إنجلترا السابق، وضع الرهان ثم أخبر نيوكاسل وقائد الفريق آنذاك آلان شيرار أن “تشوبرا” بحاجة إلى المساعدة.

تصريحات مثيرة 

يتذكر تشوبرا في بودكاست "The Central Club": “كان يوفنتوس يلعب ضد فريق ما وقلت لكيرون داير، ضع 120 ألف جنيه إسترليني عليه”.

أضاف، "قال لي لن أفعل ذلك، وبرر ذلك بأنه لا يستطيع أن يفعل ذلك من أجلي، وأخبرني أنه إذا خسر يوفنتوس فسأكون مدينًا له بمبلغ 170 ألف جنيه إسترليني".

تابع، "لقد فاز يوفنتوس، فجئت وقلت له، كان ذلك ليُسد ديوني، لكنه كان يراقبني ولم يراهن عليّ كثيرًا".

استمر، "كان لدي نفس وكيل آلان شيرر، لذا أخبره كيرون عن الأمر وقال أعتقد أن تشوبس لديه مشكلة مع المقامرة، لقد طلب مني أن أفعل هذا وذاك ويدين لمراهن بهذا المبلغ". 

اختتم، “كنت مدينًا بمبلغ 50 ألف جنيه إسترليني لشركة المراهنات، وكان لكل لاعب حد ائتماني مختلف يسدده في نهاية كل شهر”.

search