الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 م

الدوري الفرنسي يتغنى بهدف مصطفى محمد

مصطفى محمد أثناء تسجيل الهدف الأول

مصطفى محمد أثناء تسجيل الهدف الأول

هيثم موسى

A A

أشاد الموقع الرسمي للدوري الفرنسي، بالمهاجم المصري مصطفى محمد، بعد تسجيل الهدف الأول للفراعنة في مرمى موزمبيق،  خلال المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها دولة كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

ونشر الموقع صورة مصطفى محمد من احتفاله بهدفه الأول في مرمى موزمبيق، وكتب عبارة تحذيرية للمدافعين في المنتخبات المنافسة، بتعليق:" هذا احتفال نعرفه جيداً، على المدافعين في أمم أفريقيا 2023.. الحذر". 

الدوري الفرنسي يشيد بمصطفى محمد 

كما تغنى الموقع الرسمي للدوري الفرنسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف "الأناكوندا" مصطفى محمد، بعبارة مكتوبة واحتفال اللاعب من إحدى المباريات مع نانت، بتعليق: "ارفع يدك إذا كنت صاحب أسرع هدف في أمم أفريقيا 2023".  

وجاء هدف منتخب مصر، في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، من خلال كرة عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق محمد حمدي، يستقبلها محمد صلاح بتسديدة مباشرة ولكنه تخطئ قدمه الكرة، ليخطفها مصطفى محمد ويهيئها لنفسه ثم يسددها بقوة في مرمى موزمبيق لتهز لشباك. 

وبهذا الهدف، سجل مصطفى محمد لأول مرة مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، من خلال 8 مشاركات مع الفراعنة. 

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية من منافسات أمم أفريقيا 2023، رفقة منتخبات:" غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق".

احتفال مصطفى محمد 

ويسعى منتخب مصر لحصد بطولة أمم أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، بعد أن غاب عن منصات التتويج نحو 14 عاماً، منذ نهائي 2010 الذي فاز فيها الفراعنة على غانا بهدف نظيف.

وكان منتخب مصر وصل إلى نهائي بطولة كأس الأمم لأفريقية مرتين، في عام 2017 التي أقيمت في الجابون، وخسره الفراعنة أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف، بعد أن كان متقدما في النتيجة.

مصطفى محمد

وفي النسخة الأخيرة 2021 التي أقيمت في الكاميرون، خسر محمد صلاح في المباراة النهائية مع منتخب مصر، أمام لمنتخب السنغالي، بركلات الترجيح.

من احتفال مصطفى محمد 

تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي - أحمد سيد زيزو - محمد النني.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - تريزيجيه.

search