الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:19 م

عمرو مصطفى يندم على أغنية "ليها فيا".. ويؤكد: اللي جاي ذكاء رباني

عمرو مصطفى

عمرو مصطفى

ميرونا سامي

A A

أعلن المطرب والملحن عمرو مصطفى، تخليه عن استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة الموسيقى، بعدما كان من أبرز المدافعين عن الاستعانة بالتكنولوجيا في إنتاج الأعمال الفنية.

وقال عمرو مصطفى عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”: "قررت أخوض تجربة جديدة وأثبت لنفسي ولكم حاجة مهمة جدًا، الإنسان بإحساسه وعقله أقوى بكثير من أي ذكاء اصطناعي".

منشور عمرو مصطفي 

أغنية ليها فيا

وأوضح: "أغنية ليها فيا كانت أول محاولة لخلق عمل كامل باستخدام الذكاء الاصطناعي من لحن وتوزيع والنتيجة؟ تجربة مش هتعيش زي الأغاني اللي طالعة من القلب".

وتابع: "لازم أكون واضح مع نفسي ومعاكم.. اللي بيحرك الموسيقى ويخليها تعيش هو إحساس الملحن اللي بيخلق جملة لحنية من قلبه وروحه".

الإنسان الحقيقي يصنع التاريخ 

وأضاف خلال منشوره:" الذكاء الاصطناعي ممكن يفرقع شوية بس النهاية الإنسان الحقيقي هو اللي بيصنع التاريخ ".

أغنية ليها فيا نزلت من شهور، الأغاني الجديدة اللي نازلة من أول بكرة بإذن الله ذكاء رباني".

أغنية "ليها فيا "

أغنية "ليها فيّا" من كلمات أحمد إبراهيم، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع نادر حمدي، وطرحت في يوليو الماضي.

جدير بالذكر أن عمرو مصطفى شارك في صالون "الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي.. فرص وتحديات" للتحدث عن التطور وتطويع أدوات الذكاء الاصطناعي للارتقاء بالموسيقى والفنون من تنظيم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافي والفكري 24 يونيو الماضي على المسرح الصغير.

عمرو مصطفى

يذكر أن عمرو مصطفى علق على تعاون الملحن عزيز الشافعي مع الفنانة شيرين عبدالوهاب في أحدث أغانيها “اللي يقابل حبيب، وأنساك، وهنتقابل”.

ونشر عمرو مصطفى، عبر “فيسبوك”، فيديو لأغنية شيرين “غالية علينا يا بلادنا”، معلقا: "ألحان عمرو مصطفي، غير مصرح لها بالنشر، واللحن اتسرق فكرته في أغنية جديدة لشيرين، من كلب كنت مربيه عندي، بس كله هيتحاسب في وقته".

عزيز الشافعي

ومن جانبه، رد الملحن عزيز الشافعي عبر “فيسبوك”: "ريحة الشياط مش حلوة لو طالعة من المطبخ، لكن مسك وعنبر لما تطلع في فيديو، مبتعرفش تعمل طرب أنت غير في الصياح بس ما شاء الله عليك".

search