الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:27 م

منطقتان تعززان فرص الاستثمار الفندقي في مصر

 اجتماع وزير السياحة والآثار اليوم

اجتماع وزير السياحة والآثار اليوم

روان عبدالباقي

A A

خصّ اجتماع وزير السياحة والآثار، شريف فتحي، مع رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة لبحث فرص الاستثمار السياحي في مصر، منطقتين للحديث عن تعزيز الفرص الاستثمارية الواعدة بها.

وأشار الوزير في بيان، إلى أن المنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة والمنطقة الواقعة بين مطار سفنكس الدولي ومنطقة هرم سقارة، وخاصة في ظل مخطط التطوير الحضري الذي تشهده هذه المنطقة ولا سيما مع افتتاح المتحف المصري الكبير، تجذب عددا من الفرص الاستثمارية الواعدة.

وقدّم مسئولو الشركة عرضا تقديميا عن المشروعات السياحية والفندقية الخاصة بالمجموعة في مصر، وخاصة في مجال السياحة الترفيهية.

وتم مناقشة بعض رؤى وخطط المجموعة لزيادة حجم استثماراتها السياحية في مصر وخاصة في مجال الشقق الفندقية وإقامة الفنادق التراثية.

كما تم الحديث عن آليات التعاون بين الوزارة والمجموعة للترويج لمنتج السياحة الترفيهية، خاصة وأن المجموعة تمتلك أحد المشروعات الترفيهية في مصر، على أن يتم التنسيق مع شركات السياحة في هذا الشأن لوضعها ضمن برامجهم السياحية المختلفة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة للسياحة والتنمية، أن مصر تعد سوقاً واعدة للمستثمرين من كافة دول العالم نظراً لحجم السوق المصري واحتياجاته المتنامية للاستثمار في قطاعات عديدة، منها قطاع السياحة وخاصة في ظل ما تقدمه من فرص استثمارية كثيرة.

وأشار إلى رغبة المجموعة في زيادة حجم مشروعاتها في مصر ولا سيما السياحية ومنها الترفيهية والفندقية، مثمنا جهود القيادة السياسية في مصر في تطوير الاقتصاد ودفع التنمية الاقتصادية بها، وكذلك ما تشهده البنية التحتية بها من تطوير كبير.

وشارك في حضور الاجتماع المهندس عبد الرحمن النمر مدير البنك الزراعي السعودي، والسيد محمود جابر المدير التنفيذي للمجموعة في مصر، والأستاذة مروة عمرو رئيس قطاع التسويق بالمجموعة.

كما شارك من وزارة السياحة والآثار السيد محمد فهمي مساعد الوزير للشئون الاقتصادية والمُشرف العام على صندوق دعم السياحة والآثار، السيد محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.

search